facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من ألف طن صادرات المملكة الزراعية في يوم واحد


14-03-2018 07:47 PM

* 3080 رأس من اﻷغنام الى اﻷسواق الخليجية

عمون - ذكر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بأن صادراتنا من المنتجات الزراعية تشهد تزايدا ملحوظا هذه الفترة، وأضاف بأنه ومنذ اكثر من 3 شهور لم تبلغ صادراتنا اليومية من الخضار والفواكه الى الاسواق الخليجية سقف الألف طن يوميا، وأكد بأنها تأثرت سلبا بعد ان تم اغﻻق السوق القطرية امامها، وبين ان مراكزنا الزراعية التابعة لمديرية التسويق في وزارة الزراعة والمتواجدة في مركز العمري الحدودي، قد سجلت حركة نشطة اليوم اﻻربعاء على صعيد نقل المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية الى دول الخليج الشقيق.

حيث تم تسجيل مرور (55) ارسالية احتوت (1020) طن من المنتجات الزراعية النباتية من الخضار والفواكه، من بينها (527) طن من البندورة، منها (266) طن للسعودية و (155) طن الى الكويت، و (81) طن الى البحرين و (25) طن الى اﻻمارات.

ويذكر أنه تم تسجيل مرور (8) سيارات من اﻷغنام الحية حملت (3080) رأسا من اﻷغنام البلدي الحية، وحافظت السوق القطرية على رصيد (0) صفر من اﻻرساليات.

وأكد الحنيفات ان هذا يعتبر مؤشر إيجابي على تحسن فرص تسويق المنتجات الزراعية المحلية بشقيها النباتي والحيواني والتصنيع الذي يعتمد عليهما الى اﻻسواق في دول الخليج الشقيقة، اﻷمر الذي سينعكس على القطاع الزراعي وعلى المزارع اﻻردني بانتعاش اسعار منتجاته، ونوه الحنيفات الى ان ذروة تصدير المنتجات الزراعية الاردنية لدول الخليج العربي تكون في أشهر الصيف حيث تتجاوز سقف الفي طن يوميا.

ولفت الحنيفات إلى أن مراكزنا الزراعية الحدودية سجلت مرور (45) طن من البندورة و(48) طن من الفلفل الملون الى روسيا، كما سجلت مرور (16) طن من الفلفل الملون الى رومانيا.





  • 1 العائد منها لا يكفي 15-03-2018 | 03:28 AM

    العائد منها لا يكفي لسد تحويلات العمالة الوافدة التي أنتجت هذه الصادرات - تيتي تيتي مثل ما رحت مثل ما جيتي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :