facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجل خطر


عبد الهادي راجي المجالي
20-03-2018 12:44 AM

أنا في حياتي لم اشارك في أي حراك , أصلا أنا أخاف منها..الحراك الوحيد الذي شاركت به , هو حين أوقدنا ذات يوم النار تحت القدر وطلب مني أبي أن أبقى أحرك اللبن...كانت مهمة شاقة كلفت بها , وانتهت بصفعة على الرقبة..لأني حاولت خلع عين رأس الخروف..كنت أعترض دوما على الرأس في المنسف لأن منظره مرعب.

أنا أيضا لم اشارك في أي مسيرة , هي مسيرة واحدة في العام (89) اثناء هبة نسيان , ونسيت في خضم الهتافات ما يحدث وصرخت بأعلى صوتي للفيصلي , تاهت بي الأشواق بين الرفض وبين تشجيع النادي الفيصلي..وظننتها مباراة أكثر منها مسيرة...تخيلوا أسهل شيء في هذا البلد هو: المسيرة , وفشلت في المشاركة فيها.

حتى أني لم انتظم لأي حزب , ولكني في الجامعة ترأست ذات يوم نادي الشطرنج , وقد انتخبني اصدقاء لي من الاداب والتجارة وكنت متحمسا , لكن المشكلة أني لم أكن أجيد لعبة الشطرنج..وحتى اقفز عن هذه القصة اقترحت أن نسميه نادي الشطرنج والطرنيب , وفيما بعد تم إقصائي عن رئاسة النادي..قال لي أحدهم يومها...(انقلع)..فانقلعت.

لا أنسى أني انتسبت أيضا لجمعية طلابية , تنظم حوارات في السياسة والشأن العام , وبعد شهرين تم فصلي , قال لي الرئيس: أنت تحضر لأجل تأمل وجوه البنات فقط , لهذا قررنا فصلك..وتم فصلي.

حتى حين سجنت , سألني زميل من أرباب السوابق عن قضيتي فخجلت أن أقول له: (مطبوعات ونشر)..قلت: شروع بالقتل..من قبيل إيهام الزملاء (المساجين) بأني مصنف خطر..لكنه استدرك وقال لي: ( لا واضح من شكلك)..لم أفهم ماذا كان يعني بهذه الجملة...؟

ما يقلقني أن محطة فضائية استضافتني أول أمس ووضعو شريطا أسفل , صورتي مكتوب عليه (كاتب سياسي)...لقد خفت كنت أريد أن اقول لهم: شروع بالقتل..مع أني أعرف أن أحدا من المشاهدين لن يصدقني...لكنهم وضعوها .

كانت المرة الأولى في حياتي والتي أشعر فيها بأني رجل خطر جدا ...

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :