facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء يؤكد ضرورة دعم وتعزيز دور المرأة وتمكينها وحمايتها


26-03-2018 05:23 PM

عمون - أكد نواب ومراقبون أهمية دعم المرأة وتمكينها على مختلف الصعد لتتمكن من مواصلة دورها الريادي في التنمية والانجاز.

ودعا المشاركون خلال لقاء نظمته مديرية مؤسسات المجتمع المدني في الامانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلى حماية المرأة وتعزيز دورها إيماننا بمكانتها والنجاحات التي حققتها.

وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح، بحضور رئيسة منتدى النساء البرلمانيات العالمي سيلفانا كوش: اننا نحرص على مبدأ التشاركية الحقيقية مع جميع مؤسسات المجتمع التي تسعى لتعزيز دور المرأة سياسياً وترسيخ مكانتها في المجتمعات.

وعرضت للتعديلات التي تمت بفترة وجيزة على التشريعات المرتبطة بالمرأة، مؤكدة ان البيئة التشريعية مهيأة لاستقبال اي مقترحات وافكار ايجابية تسهم بالنهوض بواقع المرأة ومعالجة قضاياها.

وقال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية الدكتور عواد الزوايدة: اننا معنيون باحترام المرأة وحمايتها ودعمها وتعزيز دورها استناداً الى شريعتنا الاسلامية وانطلاقاً من ايماننا بمكانتها والنجاحات التي حققتها على المستوى الوطني.

بدورهم، قال النواب محمد الزعبي وتامر بينو وعليا ابو هليل ان الدفاع عن المرأة شرف وواجب، مؤكدين دورها المحوري بتنمية المجتمع والانجازات التي حققتها في الميادين كافة، مشيرين الى التحديات التي تواجهها على مختلف الصعد. وتطرقت سيلفانا الى سبل التعاون والممارسات الفضلى بتعزيز المشاركة السياسية للمرأة والآليات المناسبة في صناعة التغيير الايجابي للنهوض بواقع المرأة لافتة في الوقت ذاته الى ان المرأة على مستوى العالم تواجه نفس التحديات والهموم، مشيدة بالتطورات التي حدثت في الاردن على صعيد تمكين المرأة ومشاركتها في العملية الديمقراطية.

وقالت ممثلة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ادي ارون: نحن سعداء بمشاركة المرأة في العملية التشريعية، لافتة الى ان الجلسات الاستشارية التي ستعقد في ورشة العمل سيكون لها دور ايجابي في هذا الشأن.

مسؤولة برامج التمكين السياسي في اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة رائدة فريحات بينت ان الهدف من ورشة العمل هو اعداد تقرير حول واقع مشاركة المرأة في المجال السياسي والخروج بتوصيات تحاكي الواقع وتعزز مشاركتها في هذا المجال.

وقالت اسيل شعبان من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واحدى منسقات ورشة العمل: ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف الى تمكين المرأة وتعزيز قدراتها للوصول الى بيئة تشريعية مراعية للنوع الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :