facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية اربد تباشر باعادة تأهيل جزء من شارع الهاشمي


01-04-2018 12:02 PM

عمون- باشرت بلدية اربد الكبرى اعتبارا من مساء امس، باعادة تأهيل جزء من شارع الهاشمي في الوسط التجاري طوله قرابة نصف كيلو متر، لمعالجة اختلالات في بنيته التحتية تتسبب بتجمعات مياه الامطار بمنسوب لافت جراء عدم وجود خطوط تصريف لها.

واغلقت البلدية، مسربا من الشارع من تقاطع شارع عبدالقادر الحسيني وحتى مدخل مجمع سفريات قرى شرق اربد امام الحركة المرورية، وعملت على تهيئة التحويلات المرورية الملائمة للقادمين من إشارة الملكة نور باتجاه وسط البلد.

وقال مدير المشروع المهندس مأمون هياجنة، إن البلدية كانت تنوي عمل إعادة إنشاء كاملة للشارع من خلال خلع طبقات "الزفتة" وزرع خطوط تصريف مياه أمطار داخله، إلا انه وبعد اجراء عدد من حفر الفحص تبين وجود عدد من الكيبلات لدوائر خدمية يصعب ازالتها ووجود طبقات اسفلتية قديمة تبلغ سماكتها اكثر من 50 سنتمترا، لافتا الى انه تم الابقاء على الطبقات الاسفلتية ما يعطي الشارع قوة ومتانة ويضمن عدم حدوث هبوطات فيه مستقبلاً.

وأوضح الهياجنة، ان البلدية قررت ان يكون العمل بالخطة البديلة التي أعدتها مسبقاً والتي تشمل كشط عدد من الطبقات الاسفلتية القديمة والعمل على ميلان الشارع بصورة تضمن عدم تجمع مياه الأمطار مستقبلاً، متوقعاً ان يتم الإنتهاء من العمل في مدة لا تتعدى الأسبوع.

ولفت إلى ان البلدية عمدت على إزالة الجزيرة الوسطية بهدف إعادة انشائها مع توسعة الشارع بواقع 60 سنتمترا، لكل مسرب كما تم إزالة الأشجار التي كانت تتوسط الجزر وبتنسيق مع مديرية زارعة محافظة اربد على ان يتم زراعة أشجار بديلة فور الانتهاء من العمل، وان البلدية عمدت إلى اغلاق مسرب واحد أمام الحركة المرورية، بهدف التخفيف على المواطنين والتجار في آن واحد والحد من الأزمة المرورية التي قد يخلفها اغلاق الشارع. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :