facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم بيئي في موقع حمامات عفرا المعدنية


07-04-2018 07:23 PM

عمون - أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه أن الوزارة أعدت خطة تشغيلية لإدارة موقع حمامات عفرا المعدنية لضمان المحافظة على ديمومة الموقع وتطوير المنتح السياحي فيه لاحتوائه على مياه علاجية صنفت في المختبرات العالمية بدرجات علاجية عالية الجودة.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم البيئي والسياحي في موقع حمامات عفرا المعدنية، اليوم السبت، بمشاركة طلاب وموظفين من جامعة الطفيلة التقنية.

وأضاف: أن الوزارة بصدد تشغيل شاليهات عفرا قريبا، وتقديم مزيد من المشروعات التطويرية لموقع عفرا والمواقع السياحية الأخرى كمشروع تطوير السوق القديم وقلعة الطفيلة وربطها بمسارات سياحية تمكن الزائر من قضاء رحلته بمنظومة سياحية وبيئية وعلاجية وطبيعية متنوعة.

وبين انه سيتم اطلاق أيام بيئية وحملات نظافة في موقع عفرا، الذي يقع على مساحة 13 دونما، وكذلك حل مشكلة فيضان وانجراف السيول بإقامة عبارة صندوقية على مجرى السيل، كما تم تجهيز ألف لوحة إرشادية لتركيبها في مختلف المواقع السياحية في الطفيلة، مع العمل على توجيه المكاتب السياحية لتنظيم رحلات داخلية لعفرا ضمن برنامج الأردن أحلى تساهم فيه الوزارة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

وشدد على أهمية تطوير المنتج السياحي عبر التشاركية مع المجتمعات المحلية والجمعيات السياحية الفاعلة، لافتا إلى سعي الوزارة تنفيذ خطط وبرامج سياحية من شأنها الرقي بالمنتج السياحي وتطوير المواقع السياحية والأثرية والبيئية بما يسهم في تطوير صناعة السياحة وزيادة الجذب السياحي لهذه المواقع.

وأكدت مديرة السياحة في الطفيلة خلود الجرابعة أن إطلاق الأيام البيئية في عفرا سيسهم في تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على نظافة المواقع السياحية كموقع عفرا الذي سيشهد نقلة نوعية في الجذب السياحي للاستفادة من المياه العلاجية المتوافرة بهذا الموقع.

وخلال فعاليات اليوم البيئي في موقع عفرا السياحي جرى تنظيم حملة نظافة لمرافقه، كما استمع قموه إلى مطالب وملاحظات ومقترحات قدمها زوار الموقع الذين حضروا اليوم البيئي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :