facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مهرجان الصحة في القرية الحضرية بالزرقاء


07-04-2018 08:07 PM

عمون - افتتح رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر اليوم السبت مهرجان الصحة في القرية الحضرية بالزرقاء، بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي.

واشتمل المهرجان الذي شاركت فيه العديد من المؤسسات والجمعيات والمراكز وتضمن زوايا صحية متعددة، على فحوصات طبية واستشارات صحية وفي مجال التغذية، وعروض مسرحية للتوعية بمخاطر المخدرات وأضرار التدخين، وجلسات توعوية عن أضرار بعض الأعشاب وأضرار الرضاعة الصناعية، إضافة الى فقرات شعرية وفنية متنوعة وتقديم الهدايا والألعاب للأطفال.

وقال أبو السكر في كلمة له، إن العالم يحتفي في السابع من نيسان بيوم الصحة العالمي الذي تم تكريسه والدعوة له عام 1948 من قبل منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الصحة تعتبر مقوما من مقومات الحياة ونعمة من نعم الله عز وجل.

ونوه إلى أن الأردن بادر لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين من خلال إقامة المستشفيات والمراكز والعيادات الصحية وشمول الأطفال وكبار السن بالتأمين الصحي المجاني إضافة إلى توفير المطاعيم واللقاحات بالمجان.

وأشار إلى أن الأمراض السارية بجميع أنواعها ليست ظاهرة بالأردن رغم موجات اللجوء إلى المملكة خلال السنوات الماضية، لافتا الى ان البلدية تدرج الصحة العامة ضمن أولوياتها وخططها، حيث أن عملية جمع النفايات من أماكن مختلفة ونقلها ومعالجتها بالطرق المتاحة تسهم في تخفيف الأثر السلبي على البيئة والصحة العامة.

وأكد أن دور مراقبي صحة البلدية يأتي من خلال متابعة المخالفات والتعديات المتعلقة بالبيئة والصحة العامة للحد منها وإيقافها ومنعها حفاظا على صحة المواطنين، إذ أن الحفاظ على صحة الأفراد والمجتمع يتطلب التشاركية بين فئات المجتمع المحلي.

كما تحدث مدير دائرة التوعية والاتصال بالبلدية الدكتور عادل الخلايلة والدكتورة ميس القدومي "صاحبة مبادرة صحتي بيدي" عن أهمية هذا المهرجان الذي يسهم بالتثقيف والتوعية الصحية للمواطنين كافة، في حين سلم المهندس أبو السكر الدروع التقديرية الى مستحقيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :