facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحة غزة تؤكد أنها تعاني نقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية


10-04-2018 08:58 PM

عمون - قالت وزارة الصحة في غزة إنها تعاني من نزف مستمر في الأصناف الدوائية والمستهلكات الطبية؛ في ظل الحصار المفروض على القطاع وارتفاع عدد الشهداء والجرحى خلال مسيرة العودة.

وأوضح مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة منير البرش، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، بمجمع الشفاء الطبي، أن استمرار توافد أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى يشكّل تحديًا صعبًا أمام الطواقم الطبية التي لا زالت تستنزف كميات هائلة من الأدوية والمستهلكات الطبية في أقسام الطوارئ، وغرف العمليات والعناية المركزة.

وقال إن تعمّد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية والإسعافية، وعرقلة عملهم في إخلاء ونقل الجرحى والمصابين يعد "عربدة سافرة تحدث أمام المجتمع الدولي دون محاسبة".

واشار الى نفاذ نحو 232 صنفاً دوائياً من القائمة الأساسية في مخازن وزارة الصحة بغزة بنسبة عجز وصلت إلى 45 بالمئة، فيما بلغ النقص في المستهلكات الطبية الأساسية 229 صنفًا بنسبة عجز 27 بالمئة.

وناشد البرش كافة المؤسسات الإغاثية المحلية والدولية بسرعة التدخل لدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالاحتياجات الدوائية، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل الفوري على رفع الحصار الإسرائيلي، وفتح كافة المعابر أمام حركة المرضى والوفود الطبية والمساعدات الاغاثية العاجلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :