facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل تستهدف ثاني صحافي فلسطيني خلال أسبوع "صور"

ابو حسين - يمين خلال الوقفة الاحتجاجية صباح اليوم الجمعة ضد استهداف الصحافيين
ابو حسين - يمين خلال الوقفة الاحتجاجية صباح اليوم الجمعة ضد استهداف الصحافيين
13-04-2018 04:16 PM

عمون - أصيب الصحافي الفلسطيني أحمد أبو حسين برصاص الاحتلال خلال تغطيته للأحداث شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان حالة ابو حسين الصحية حرجة. وكان شارك ابو حسين صباح اليوم في الوقفة الاحتجاجية على استهداف الجيش الاسرائيلي للصحافيين الفلسطينيين الذين يغطون مسيرة العودة الكبرى.


وكان أصيب 3 صحفيين فلسطينيين، اليوم الجمعة (13-4) في الجمعة الثالثة المسيرة العودة "جمعة رفع العلم الفلسطيني وحرق الإسرائيلي" الذين يشارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين.


ويتعمد الاحتلال وقناصته استهداف الطواقم الصحفية والطواقم الطبية أيضاً، وفي محاولة واضحة لوقف صورة النقل المباشر للأحداث ومنع إصابة المصابين من المعتصمين السلميين.


ووفقاً لشهود عيان ومصادر مطلع فإن المصور الصحفي أحمد أبو حسين تعرض لإصابة في منطقة البطن حيث دخل بحالة صحية حرجة جراء الإصابة.


كما أفاد الزميل الصحفي عطية درويش، بإصابته زميله المصور محمد الحجار برصاصة أصابته بجراح طفيفة جراح احتكاك رصاص "إسرائيلي" حي بكتفه، وقد تلقى العلاج على الفور.


وللجمعة الثالثة على التوالي يتعمد الاحتلال استهداف الصحفيين حيث شهدت الجمعة الماضية "جمعة الكوشوك" ذروة الاعتداءات والاستهداف المباشر للمصورين الصحفيين، حيث أصيب الجمعة الماضي الصحفي ياسر مرتجى بجراحٍ خطيرة جراء تعرضه لرصاصة متفجرة في البطن مما أدى إلى استشهاده متأثراً بجراحه في وقتٍ لاحق.


بدوره قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: إن تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والمتظاهرين العزل، يعكس حقيقة الإرهاب والعنف الذي يتعرض له شعبنا؛ الأمر الذي يتطلب مساءلة الاحتلال.

بدورها نددت أجسام صحفية وقانونية ومؤسساتية باستهداف الاحتلال فرق الصحفيين أثناء نقلهم الحقيقة، وطالبت بتوفير الحماية الدولية للصحفيين.

وقالت كتلة الصحفي الفلسطيني: إن إفلات الاحتلال من العقاب يدفعه لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الصحفيين، ولن نتخلى عن رسالتنا، وسنبقى عينًا للحقيقة.

من جانبه، أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني، استهداف الاحتلال الزميل الصحفي أحمد أبو حسين، وعد الاستهداف دليلا وجود نوايا إسرائيلية مبيتة لقتل الصحفيين بهدف ثنيهم عن مواصلة دورهم النضالي والوطني في فضح الاحتلال وتسليط الضوء على جرائمه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :