facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج الألم المزمن بالضوء


27-04-2018 09:57 AM

عمون - ابتكر باحثون أوربيون طريقة جديدة لعلاج الألم المزمن بواسطة حقن مادة كيميائية حساسة للضوء إلى مواضع الألم لتقوم بتسكينه لعدة أسابيع. وشبّه البروفيسور بول هيبنستول المشرف على الأبحاث في مختبر مولاكيلور بيولوجي بمدينة روما العلاج بأكل الكاري الذي يقوم بحرق بعض حليمات التذوق في اللسان لكنه يقضي على البكتريا المعدية في الوقت نفسه.

يقوم العلاج بحرق النهايات العصبية للأعصاب التي تسبب الألم، ويستمر تأثيره أسابيع إلى أن تنمو هذه النهايات من جديد وبحسب مجلة نيتشر كومينيكيشن التي نشرت تقريراً عن الابتكار، يعمل العلاج الجديد على حرق النهايات العصبية التي تقوم بتوليد مستويات غير متناسبة من الألم ينتج عنها الألم المزمن، ويستمر تأثير العلاج الذي يتم حقنه موضعياً لعدة أسابيع يرتاح فيها المريض من الأوجاع، إلى أن تنمو النهايات العصبية للأعصاب التي تم استهدافها مرة أخرى.

وأجريت تجارب العلاج الجديد على الفئران، ويُعتقد أن الطريقة الجديدة توفر حلاً مريحاً لمرضى الألم المزمن الذين تقدر التقارير الطبية عددهم بـ 1 من بين كل 10 أشخاص، دون المخاطرة باحتمال إدمان المريض للمسكنات، وتفادي الآثار الجانبية لتناولها لفترات طويلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :