facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 مؤشرات على أنك تغسلين شعرك أكثر من اللازم


27-04-2018 04:47 PM

عمون - يختلف الروتين اليومي للعناية بالشعر عن البشرة، ويُنصح بتفادي غسل الشعر يوميا لتجنب تجريده من الزيوت الأساسية.

وفيما يلي، مجموعة من المؤشرات، التي تدل على أنك تغسلين شعرك أكثر من اللازم، حسب صحيفة بيزنس إنسايدر:

1- زوال الصبغة بسرعة
إذا كانت صبغة الشعر تزول بأسرع من المعدل الطبيعي، فهذا مؤشر على أنك تغسلين شعرك مرات كثيرة، وفي نفس الوقت يجب التأكد من استخدام شامبو وملطف للشعر مناسب للصبغة.

2- جفاف الشعر
يمكن أن يؤثر الغسيل المتكرر على بنية الشعر، حيث أن نقص الرطوبة والزيوت الأساسية، يمكن أن يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، مما ينعكس بشكل سلبي على الشعر.

3- النهايات المتقصفة
في حال ازداد تقصف نهايات خصلات الشعر، فهذا يمكن أن يكون مؤشراً على غسل الشعر بشكل مفرط، فعندما يكون الشعر رطباً، تكون الروابط الكيماوية فيه ضعيفة، ويصبح أكثر عرضة للتقصف.

4- فقدان اللمعة
كما ذكرنا سابقاً، يؤدي الإفراط في غسيل الشعر، إلى تجريد فروة الرأس من الزيوت الأساسية، وبالتالي جفاف الشعر، وفقدانه لمعته وتألقه.

5- زيادة القشرة
يحدث هذا عند جفاف فروة الرأس، وتصبح أكثر ميلاً للتقشر، ويقول الخبراء، إن تقليل عدد مرات غسل الشعر بالشامبو، سيعطي الغدد الدهنية فرصة للقيام بعلمها وتهدئة فروة الرأس بشكل طبيعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :