facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رافق طفلك عند استخدام "واتس آب"


30-04-2018 12:13 AM

عمون - قامت شركة "واتس آب" برفع الحد الأدنى لسن استخدام تطبيق التراسل الفوري الشهير إلى 16 عاماً، ومع ذلك لا يتم التحكم في عمر المستخدم أو مراقبته، وبالتالي يمكن للأشخاص الأصغر عمراً استعمال تطبيق "واتس آب" بدون أية عوائق.

وتنصح إيرين شولتس، من مباردة "انظر ماذا يفعل طفلك بالميديا" الألمانية، الوالدين بضرورة مرافقة أبنائهم عند استعمال تطبيق التراسل الفوري، وخاصة أن المحظورات لا تحقق أي شيء في أغلب الأحيان، نظراً لأن الأبناء عادة ما يكونون أكثر شغفاً وإدراكاً للتكنولوجيا من الوالدين، ولذلك يتعين على الوالدين التواصل مع الأبناء حول تطبيقات التراسل الفوري وتوضيح المخاطر، التي قد تنطوي عليها.

وأضافت الخبيرة الألمانية أنه ينبغي على الوالدين إعداد تطبيق "واتس آب" سوياً مع الأبناء، ويبدأ ذلك من خلال اختيار صورة البروفايل من خلال تحديد صورة كوميدية أو صورة غريبة.

ومن الأمور المهمة أيضاً تحديد الأشخاص، الذين يرغب الطفل في التواصل معهم، كما يجب على المستخدمين الصغار التعامل بحساسية مع بيانات المستخدمين الآخرين، ومن الأفضل أن يقوم الوالدان بمراجعة إعدادات الخصوصية وحماية البيانات بصورة منتظمة مع أبنائهم، نظراً لأنه في حال تغيير شروط الاستخدام قد تختفي بعض الوظائف، التي كانت محددة من قبل.

وأشارت شولتس إلى أنه يجب على الآباء تقييم ما إذا كان الطفل قادراً على التعامل بمسؤولية مع بياناته الشخصية، ويتعين على الوالدين معرفة أنهم مسؤولون عن الطريقة، التي يتعامل بها طفلهم مع وسائل الميديا، مثل تطبيق "واتس آب"، ولا يمكن الاعتماد بأي حال من الأحوال على القيود العمرية، التي تحددها تطبيقات الأجهزة الجوالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :