facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العبادي يدعو القوات الأمنية إلى ضبط الأمن في إقليم كردستان وكركوك


13-05-2018 10:51 AM

عمون - طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، القوات الأمنية في إقليم كردستان وكركوك بضبط الأمن والتزام الحياد في ملف الانتخابات، داعيا مفوضية الانتخابات للإسراع في إعلان نتائج التصويت.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له اليوم الأحد، إن العبادي "وجه أوامره الى القوات الأمنية في كركوك ومحافظات الإقليم بضبط الأمن والتزام الحيادية في تعاملها مع ملف الانتخابات".

كما دعا العبادي، وفقا للبيان، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى "اتخاذ الإجراءات السريعة بفحص الصناديق والأجهزة المطعون بها وإعلان النتائج على الرأي العام من أجل ضمان سلامة الانتخابات".

من جانبها، أمهلت الأحزاب والكتل السياسية في محافظة كركوك، اليوم الأحد، المفوضية العليا للانتخابات 24 ساعة لإصدار قرار البدء بالعد والفرز اليدوي للأصوات.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني دعا، أمس السبت، القوات الأمنية الى تحمل مسؤولياتها وحماية جميع المقرات الحزبية في السليمانية، مناشدا جميع الأطراف بضبط النفس والوقف الفوري لإطلاق النار على مقرات الأحزاب هناك، ومراعاة الأمن والاستقرار لأهالي المدينة، وذلك على خلفية اشتباكات اندلعت قرب مقر حركة التغيير في السليمانية.

كما أعلن محافظ كركوك أمس السبت، حظرا على التجوال في عموم المدينة على خلفية اتهامات بتزوير الانتخابات في المحافظة أدت الى تظاهرات تطالب بنقل نتائج الاقتراع الى بغداد ومحاصرة مركز المفوضية.

وشهد العراق أمس انتخابات نيابية هي الأولى بعد هزيمة داعش العام الماضي، شابتها مظاهر عنف في عدد من المدن والمحافظات، وسط مزاعم بعض الأطراف السياسية حول وقوع محاولات ولتخويف الناخبين وتزوير نتائج الاقتراع.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :