facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفيات غزة تعلن "الطوارئ" تحسباً لاعتداءات إسرائيلية على مسيرة العودة


13-05-2018 07:13 PM

عمون - بدأت مستشفيات قطاع غزة، منذ ساعات مساء أمس السبت، تجهيز ساحاتها الخارجية لاستيعاب الزيادة المتوقعة في الإصابات أثناء مسيرة العودة الكبرى التي ستنطلق غداً الإثنين.

وبادرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، بتركيب خيام وغرف بلاستيكية في ساحات المستشفيات وتجهيزها للتعامل مع المصابين بإصابات طفيفة، تحسباً لزيادة أعداد المصابين والشهداء خلال مسيرة العودة التي ستنطلق غداً من محافظات قطاع غزة، نحو الحدود الشرقية للقطاع.

وفي سياق متصل، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية وفداً من الأطباء والمختصين من الضفة الغربية كانوا في طريقهم لقطاع غزة، للمشاركة في إجراء عمليات جراحية صعبة ومعقدة، من دخول القطاع لأسباب مجهولة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة رفع درجة الطوارئ للحالة القصوى للتعامل مع أي إصابات في مسيرة العودة، في وقت تعاني فيه مشافي القطاع من تكدس المصابين بسبب الأعداد الكبيرة للإصابات، بسبب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة الي بدأت منذ نهاية مارس (آذار) الماضي.

وحسب آخر احصائية للوزارة، استشهد 49 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 9500 بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي، في "مسيرة العودة" المستمرة منذ 45 يوماً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :