facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة إربد: الموسم المطري لهذا العام جيد


04-06-2018 04:55 PM

عمون - قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة أن الموسم المطري لهذا العام من المواسم المطرية التي تتصف بتوزيع مطري جيد.

واشار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الى ان الهطول المطري بدأ في محافظة أربد هذا العام في الربع الاول من شهر تشرين الأول، وبكميات تراوحت حسب المناطق من 2ملم - 18 ملم، ولم تكن تلك الكميات ذات تأثير معين نظرا لارتفاع درجات الحرارة، ما أثر سلبيا على بداية نمو بعض المحاصيل الشتوية.

وأضاف أن فترة خمسينية الشتاء امتازت بتوزيع مطري جيد بالرغم من الانحباس المطري وارتفاع درجات الحرارة خلال بداية هذه الفترة، حيث وصلت درجات الحرارة الى 25 درجة مئوية بعدها انخفضت درجات الحرارة وتتابعت المنخفضات الجوية بواقع منخفض جوي لكل 4 ايام وبكميات هطول مطري مؤثرة تراوحت من 4 ملم الى 40 ملم.

اما فترة ما بعد خمسينية الشتاء فسادت ظروف جوية غير معتادة من انحباس مطري، اذ تراوحت كميات الهطول خلال فصل الربيع من 2 ملم الى 40 ملم، وهي كميات لم يعتد عليها المناخ في المحافظة، وكان لها الأثر الكبير في زيادة مخزون التربة من الرطوبة ما انعكس إيجابا على الزراعات الصيفية.

واشار الى ان المعدل العام لهذا الموسم في محافظة اربد باستثناء لواء الرمثا بلغ 488 ملم، أي ما نسبته 110 بالمئة من المعدل العام للمحافظة والبالغ 445 ملم بواقع 45 يوما.

وقال "هذا الموسم يعتبر من المواسم المطرية ذات الاثر الايجابي على القطاع الزراعي بمختلف قطاعاته من أشجار مثمرة ومحاصيل شتوية وصيفية، وزيادة في مخزون التربة من المياه الجوفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :