facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأونروا": ماضون بتوفير أفضل الخدمات


04-06-2018 06:14 PM

عمون - قال مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن، روجر ديفيز إن الوكالة ماضية في تقديمها أفضل الخدمات في مجال التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

وعرض ديفيز خلال لقاء صحفي، اليوم الاثنين، لجملة من المشروعات التي ستطلقها الوكالة خلال الشهر الحالي في مخيم الزرقاء ومخيم سوف في جرش .

واوضح ان الاونروا ستقوم في الاسبوع القادم بتأهيل كامل لمنشآت الوكالة في مخيم الزرقاء بدعم من الصندوق السعودي للتنمية ، حيث سيبدأ العمل في الثاني عشر من هذا الشهر، مشيرا إلى انه من ضمن ذلك، سيتم إعادة تأهيل اربع مدارس تابعة للاونروا، حيث من المتوقع الانتهاء من أعمال التأهيل والتحسين الداخلية قبل نهاية العطلة الصيفية فيما يتوقع الاستمرار في الاعمال الخارجية حتى شهر تشرين الاول او تشرين الثاني على أبعد تقدير.

وأضاف أن في محافظة الزرقاء عيادتان ، احداهما في مدينة الزرقاء والاخرى في المخيم ولا يبعدان كثيرا عن بعضهما، اضافة إلى مكتب المنطقة، مشيرا الى انه سيتم بناء عيادة كبيرة وحديثة مكان العيادة ومكتب المنطقة من خلال دمج العيادتين في واحدة، حيث سيتم تنفيذه المشروع من خلال الصندوق السعودي للتنمية وينتهي خلال سنتين.

ولفت إلى أن الصندوق سيمول ايضا انشاء عيادة جديدة في منطقة عوجان القريبة من مخيم الزرقاء وعلى أرض قامت الحكومة بإعطائها للوكالة لبناء تلك العيادة لتحل محل البناء المستأجر.

وأشار ديفيز إلى اطلاق اونروا دليل للام الحامل وهو عبارة عن تطبيق على اجهزة الهواتف الذكية، ممول من الوكالة اليابانية "جايكا"، يحتوي على كافة المعلومات عن الام وطفلها ويمكنها من الاهتمام بصحة طفلها وبرعايته، فضلا عن ارساله رسائل يذكر الام بمواعيد مراجعة العيادة واعطاء اللقاحات.

كما أشار الى قيام الوكالة بتركيب الواح شمسية في عيادات مخيم سوف في جرش التي تعمل بالكامل بنظام تسجيل وعرض بيانات المريض من خلال نظام الكتروني تم انشائه عوضا عن النظام الورقي، لافتا ان انقطاع التيار الكهربائي احيانا يعمل على اعاقة العمل، ما استوجب تركيب تلك الالواح لضمان استمرارية عمل النظام.

وعن الاوضاع المالية للوكالة حاليا، قال ديفيز ان الاونروا واجهت عجزا ماليا غير متوقعا وغير مسبوق بقيمة 446 مليون دولار في عام 2018، حيث تمكنت من خلال عدد من المؤتمرات الدولية التي عقدت خلال هذا العام من جمع ما يقارب 210 مليون دولار، وحتى تاريخ اليوم لا تزال ميزانية الاونروا تواجه عجزا يبلغ 236 مليون دولار أميركي.

واشاد بجهود الاردن في التواصل مع الدول المانحة ، خاصة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في جولاتهم الخارجية ولقاءاتهم الداخلية بالعديد من المسؤولين الدوليين.

واشار ديفيز الى ان بعض الدول ترغب في تقديم مساعدات للبرنامج العادي والبعض لبرنامج الطوارئ والاخرين لكلا البرنامجين، مشيرا الى إعلان تركيا عن تبرعها بـ 10 ملايين دولار هذا الاسبوع.

ولفت الى الاجتماع العادي للجنة الاستشارية للاونروا الذي سيعقد الاسبوع القادم في البحر الميت والذي سيبحث الوضع المالي للوكالة والتحديات التي تواجه عملها، اضافة الى مؤتمر الدعم الذي سيعقد نهاية الشهر الحالي، حيث ستجتمع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي للبحث في حجم المساعدات التي ستقدم للوكالة العام القادم.

وقال ان الحاجة تبرز الى ضرورة تأمين الدعم اللازم بسرعة قبل نهاية عطلة المدارس، حيث هنالك 122 الف طالب على مقاعد الدراسة، اضافة الى اهمية استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية.

(بترا - نضال الزبيدي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :