facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عجائب الاردن الثمانية


02-05-2009 07:19 PM

** العجيبة الأولى : جسر عبدون المعلق :
ويعتبر جسر عبدون المعلق تحفة معمارية بتصميمه المميز وتعليقه بين السماء والأرض حتى يخيل للمار بأنه سيسقط في قاع الوادي ، وهذا الجسر يعتبر من عجائب الأردن نظرا لأهميته في ربط عمان الغربية أي عمان "الدوناتس" و"الكورن فليكس" وعمان الشرقية أي عمان "الفلافل" و"كرابيج حلب" وال "كعييييييييييك " !!!

** العجيبة الثانية : مطعم هاشم :
مطعم هاشم العريق، وهو مطعم قديم جداً ومخصص للحمص والفول تناول فيه كبار رجالات الوطن صحون الحمص بالزيت والفول مع رأس بصل بلدي بالإضافة إلى الفلفل المقرمش المقلي بزيت.... ؟؟؟؟

** العجيبة الثالثة : مجلس النواب :
مجلس النواب "ااااااااااااااه" وما ادراك بمجلس النواب .......!! " لا تعليق" ..


** العجيبة الرابعة : سيل الزرقاء العظيم :
قديم جدا ..... يحتوي على كثير من معالم الإرث الحضاري للمواطن الأردني حيث لا تزال مخلفات جدود جدودنا تقبع في هذا السيل الجميل والغريب والطريف أن المزارعين الذي يمر سيل الزرقاء العظيم بالقرب من مزارعهم لا زالوا لغاية الان يقومون باستخدام مياه هذا السيل لري محاصيلهم الزراعية ... وهذه بحد ذاته اعجوبة ...حيث أن ما تطرحه أجسامنا من مخلفات في هذا السيل يعود الينا بطريقة ثانية!!!


** العجيبة الخامسة : شارع الأردن :
شارع الأردن ويسمى بـ" هاي وي الأردن" وهذا الشارع يمتد من رغدان ويمر بجبل النزهة صعوداً الى طبربور ومتوجهاً إلى شفا بدران نزولاً إلى البقعة وصعوداً إلى جرش، ويعتبر هذا الشارع من أسرع الشوارع الموجودة في الأردن، ويتسم بالانحناءات الخطيرة و سرعة تصل في بعض الأحيان كحد أقصى إلى 90 كم بالساعة، وتشير أخر الإحصاءات بأنه يوجد ما يقارب الـ 50 دورية شرطة و30 رادار منتشر على جوانب الشارع وله استعمالات أخرى تم التحفظ عليها.


** العجيبة السادسة : باصات عمان- الزرقاء :
وهذه الباصات تحدت كل قوانين السير والطبيعة وقانون وفيثاغورس ....
ويتميز السائقين بزيادة الوعي الإيماني لدى الركاب حيث أن الراكب سعيد الحظ يبدأ بالتسبيح وقراءة آية الكرسي والمعوذات والدعاء أثناء تواجده في هذا الباص

** العجيبة السابعة : الخربة السمره :
وقد فشلت شركة مورجنتي المسؤولة عن تنقية محطة الخربة السمراء من إزالة الرائحة الكريهة المنتشرة هناك، إلا أنها وكلمة الحق تقال استطاعت من تخفيفها قليلا فأصبحت تُُُستنشََََق عن بعد سبعة كيلو مترات بدلا من عشرة كيلومترات ....

** وأخيراً العجيبة الثامنة: الصبايا :
يا ويلك إذا حاولت تمسك أيدها بعد شهرين صحبة ممكن تسلخك كف تعمي ضوك ومش بعيد (.) عليك قدام كل الجامعة بس إذا لقيتها "صدفة" بعرس ابن خالة عم أمها بتضلكوا على ترقصوا للصبح ، وبتشبكوا على الدبكة وأعطيني هوارة أبو الحلاني .....ورووووح... للصبح رقص" سلوووو" على أساس فريندز طبعاً.

وثاني يوم بالجامعة لما تشوفها إما ان تنبثق عنها علاقة أخوية تتكلل بالحب والسهر مع شرب الشنينة على طاولة وحدة أو لما تشوفك ما بتسلم عليك وبتعمل حالها ما بتعرفك وبلكن " تجحرك " كمان.

zaidmarafi@hotmail.com




  • 1 19-09-2010 | 07:12 PM

    يا رجل قاعد بتتخوت حل عنا

  • 2 09-11-2010 | 12:45 PM

    حلو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :