facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة وزارية للتواصل مع قطر لتشغيل الأردنيين


03-07-2018 01:21 AM

عمون - اعلنت الخارجية القطرية في بيان اصدرته في منتصف حزيران الماضي عن دعم الأردن اقتصادياً وذلك على شكل حزمة من الاستثمارات في البنية التحتية بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى توفير عشرة آلاف وظيفة للشباب الأردنيين في قطر.

وأكدت الخارجية القطرية أنها تدعم الأردن في مشروعات ذات طبيعة مستدامة، لخلق قاعدة يستند إليها الاقتصاد الأردني لفترة طويلة مقبلة، تركز على دعم الشباب الأردني الذي وصفته بالقوة الدافعة للإنتاج وهم أمل المستقبل.

وحول ذلك أكد وزير العمل سمير مراد أمس أن لجنة وزارية تم تشكيلها لهذه الغاية وأنها تنتظر التواصل مع الجانب القطري للاجتماع على مستوى الحكومة، ليتم الإعلان رسمياً عن فرص العمل المتاحة وباقي الإجراءات والتفاصيل.

وبين مراد أن الوزارة تعمل على تشغيل الأردنيين لزيادة نسبة النمو، والحد من نسب البطالة عبر خطة واضحة المعالم تتماشى مع ما جاء بكتاب التكليف السامي.

وأضاف : أن العمل جار على تطوير التدريب التقني والمهني وتنظيم سوق العمل وذلك بما يتناسب مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ، داعياً الشباب الأردني إلى الإقبال على سوق العمل بمختلف أنواعه ومجالاته.

وحذرت وزارة العمل على لسان ناطقها الإعلامي محمد الخطيب من الروابط الوهمية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المعنية بوظائف في قطر، وقال أنه تم تشكيل لجنة حكومية تنتظر اللجنة القطرية للتباحث بهذا الموضوع، واللجنة جاهزة للتعامل مع اللجنة القطرية.

الدستور





  • 1 م. علاء هلسه 03-07-2018 | 08:05 AM

    الأفضل ان لا تتدخل الحكومة في عملية التوظيف لتفادي الواسطة والمحسوبية. يجب ان لا يعطى للجنة وزارية، هنالك شركات اردنية رائدة في المجال ولا يوجد غبار على مجرى العمليات لديهم مثل Bayt.com ,و akhtaboot.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :