facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الأردن يستكمل إجراءات انضمامه لمعاهدة مراكش


03-07-2018 12:48 PM

عمون- استكمل الأردن إجراءات الانضمام الى معاهدة مراكش التي اعتمدت عام 2014 لتيسير النفاذ الى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر أو ذوي إعاقات أخرى لمساعدتهم في قراءة المطبوعات.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين للجنة الدائمة للملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية التي عقدت نهاية حزيران الماضي في جنيف.

وقالت دائرة المكتبة الوطنية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان المندوبة الدائمة للمملكة في جنيف السفيرة سجا المجالي قامت بإيداع وثيقتي التفويض والمصادقة على الانضمام للمعاهدة لدى مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) فرانسيس غوري بحضور مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، وسيدخل الانضمام حيز النفاذ بعد ثلاثة أشهر من تاريخ إيداع وثائق الانضمام.

وتنص المعاهدة على أنه يتعين على الدول الأعضاء أن تنص في قوانينها الوطنية على جعل المصنف قابلاً للنفاذ في النسق الميسر وتوفير نسخ للأشخاص المستفيدين بأية وسيلة بما في ذلك الإعارة غير التجارية أو النقل الالكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :