facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كسر الرتابة ..


عبدالهادي راجي المجالي
11-07-2018 12:35 AM

منذ أن وجدت المجالس التشريعية في الأردن، ونمط النقاشات وخطابات الحكومة في الرد على كتب التكليف، وكلمات النواب.. وتسجيل الدور.. كل تلك الأشياء واحدة لم يتغير فيها شيء..

وأنا أدعو لأن نكسر هذه الرتابة، والنمطية..

ماذا مثلا لو بين كل كلمة وكلمة، للسادة النواب تم عزف وصلة (ربابة).. أو (ما اندل يا كريم الغربي).. ففي مقر الإتحاد الأوروبي في بروكسل، لا تنقطع الموسيقى أبدا فهي موجودة في المكاتب والممرات.. وهذا يريح الأعصاب..

ماذا مثلا لو تم تخصيص الجزء الأيمن من المجلس أرضي، (فرشات صوف).. مع مجموعة (مخدات) ومن الممكن أن يلقي سعادته الكلمة، وهو (متمركي).. على إيقاعات لحن الأغنية التراثية المشهورة: (يامرتكي ع السيف سيفك جرحني)

نريد تغييرا جذريا يضمن كسر الرتابة، ومن الممكن أن يخصص مكان صغير جدا، في زاوية المجلس (للنعنع) فحين يأتي الشاي، يقوم سعادته بقطف (النعنع) بيديه.. ويكون تحت إشراف اللجنة الزراعية، ماذا مثلا ومن قبيل الإحساس، بالشعب ومعاناته.. والإنغماس التام في أوجاعه.. ماذا مثلا لو أدخلنا أثناء الجلسات بائع (هرايس).. خلي الشباب تتحلى.

المجلس بحاجة لتغيير الصورة النمطية، في الحوارات.. في خطاب الحكومة، في حركة النواب.. في التفاصيل الدقيقة.

من الممكن أيضا، ومن قبيل الإمعان في البساطة.. وضع مهباش بدلا من الجرس، الذي يقوم الرئيس عبره بإنهاء الجلسة أو تنبيه النواب.. وبدلا من قرعه الجرس يقوم (بدق المهباش).. وهذا بالضرورة سيؤكد.. اهتمام الأمة وممثليها في التراث..

ومن الممكن أن يأتي رئيس الوزراء إلى الجلسات (عربي).. دشداشة، مع عباءة... ومجند مطعم بالذخيرة...

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :