facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد المحاسبين الإداريين يعلن عن مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي في الأردن


22-07-2018 08:40 PM

عمون - أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) عن نيته إقامة مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي (MERC18) والذي سيعقد في عمان، خلال الفترة بين 15 و 16 أيلول القادم، وسيكون التسجيل المبكر للمؤتمر مفتوحا حتى 25 تموز الحالي.
وحسب بيان من المنظمين اصدر اليوم الاحد، فإن المؤتمر، في نسخته السادسة، يتمحور حول دعوة عاجلة للمؤسسات والشركات والمحاسبين الإداريين وطلاب الجامعات، للعمل من أجل الارتقاء في الكفاءات التي ستساعدهم على الاستفادة بشكل أفضل من خلال أتمتة الأعمال التجارية مثل الإدارة الاستراتيجية، تحليل البيانات، مراقبة البيانات، وتصوير البيانات.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين المالينIMA ، جيفري طومسون، الحاصل على شهادتيCMA ، و CAE، وهو أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر "إن معهد المحاسبين الإداريين IMA يقوم بدوره في تصور والتحضير لمستقبل مهنتنا من خلال تحسين إطار كفاءة المحاسبة الإدارية لمساعدة المؤسسات والشركات في توجيه إدارة المواهب وقرارات التوظيف، بينما يطور العاملون في هذا المجال إمكاناتهم ومستواهم المهني".
ويحدد إطار معهد المحاسبين الإداريين (IMA) ستة مجالات للمهارات الأساسية التي يحتاجها المتخصصون في مجال المالية والمحاسبة، والتي تم تضمين العديد منها في منهج الاعتماد لشهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) ومنها: الإدارة الاستراتيجية، والتقارير والمراقبة، والتكنولوجيا والتحليلات، والقيادة، والذكاء التجاري والعمليات، والقيم والأخلاق المهنية.
بدوره، أوضح رئيس الجمعية الأردنية للمحاسبين الإداريين (JAMA)، عمار الخياط، الحاصل على شهادتي CMA وCPA، الذي شارك في استضافة المؤتمر في عمان، أنه نظرا للأوقات الحرجة والتحديات الاقتصادية التي نمر فيها الآن، فإنه أصبح من الضروري أن يكون أداء المحاسبين إيجابيا وفعالا في تطوير الاقتصاد المحلي والإقليمي من خلال تطبيق أسس المحاسبة الإدارية والمساهمة واتخاذ القرارات الصحيحة، لكي تمكن الشركات من العمل بشكل ناجح وفعال.
ويقدم معهد المحاسبين الإداريين (IMA) الأبحاث المتعلقة بتطور المتخصصين في المجال المالي لشركاء الأعمال، كما يتميز مؤتمر هذا العام بمسار جديد لطلاب الجامعات الذين يتخصصون في التجارة أو المحاسبة أو المالية أو إدارة الأعمال، إذ يساهم بإعدادهم لمسيرة مهنية تنطوي على أكثر من مجرد إجراء عمليات حسابية.
وقالت مديرة العمليات في معهد المحاسبين الإداريين (IMA) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، هنادي خليفة، "يفخر معهد المحاسبين الإداريين بكونه من الرواد في جمع قادة الفكر العالميين والإقليميين ومساندة أعضاء المعهد بالكشف لهم عن آخر التحديثات التي تتعلق بالتحول الرقمي والاتصال. وقد تعهدنا في معهد المحاسبين الإداريين بأن نقوم بشكل مستمر بالتعريف عن المواضيع الهامة التي تتعلق بدور المحاسبين الإداريين والمهارات التي يجب أن يتمتع بها العاملون في قطاع المحاسبة والمالية في هذا العصر الرقمي دائم التطور".
ودعت الأكاديميين وممارسي المهنة وكل من لهم علاقة بهذا المجال بمشاركة آرائهم على مسودة العرض لإطار كفاءة المحاسبة الإدارية التابعة لمعهد المحاسبين الإداريين IMA المتاحة من الآن وحتى 17 أيلول 2018، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.imanet.org/framework .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :