facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة حول الزراعة العضوية في مديرية إربد


23-07-2018 12:10 PM

عمون- نظمت مديرية الانتاج النباتي بوزارة الزراعة في قاعة مديرية زراعة محافظة إربد، اليوم الاثنين دورة تدريبية حول الزراعة العضوية في الاردن، بمشاركة مديريات إقليم الشمال.

وقال مدير المديرية الدكتور عبدالوالي الطاهات ان الدورة تأتي بداية لتنفيذ أنشطة الخطة التنفيذية للزراعة العضوية لعام 2018 والتي ستستمر لغاية عام 2022، مبينا أن الوزارة تولي موضوع الزراعة العضوية أهمية بالغة نظرا لأثرها الإيجابي على الصحة والبيئة، بالتزامن مع التوجه العالمي لإنتاج الغذاء الآمن.

وأشار الى أن الزراعة العضوية هي مبدأ الصحة والبيئة والعدل والرعاية للحصول على غذاء صحي وآمن، والحد من استخدام المبيدات الكيماوية والحفاظ على التربة وزيادة خصوبتها والتنوع الحيوي فيها إضافة الى التقليل من التلوث البيئي.

وتشتمل فعاليات الدورة والتي تستمر يومين على محاضرات حول الخطة التنفيذية للزراعة العضوية، واقع الزراعة العضوية في الأردن، إدارة الآفات والأمراض في الزراعة العضوية، إدارة خصوبة التربة، آلية التسجيل للمشغلين لدى جهات الإصدار، قصة نجاح للزراعة العضوية، وطريقة صناعة الكمبوست.
وتهدف الدورة الى وضع إجراءات علمية وعملية لتطوير الأنظمة والبرامج المتعلقة بالزراعة العضوية وتشجيع التجار والمزارعين والمصنعين على تبنيها لإنتاج منتجات آمنة ذات جودة وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عالي المستوى. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :