facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دائرة اللوازم في مستشفى المؤسس: خدمات متميزة وكفاءة عالية في الأداء


سفيان القرعان
24-07-2018 12:04 PM

تسعي دائرة اللوازم في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي إلى تامين كافة دوائر وأقسام وشعب المستشفى باحتياجاتها من المواد والأجهزة والتجهيزات والمستلزمات والخدمات ضمن الجودة والسعر والوقت الأنسب وبما يضمن قيام الدوائر بمهامها ووظائفها وذلك من خلال كوادر بشرية مؤهلة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة باستخدام أفضل التقنيات والأساليب الحديثة في عملية الشراء والتخزين، ومن هذا المنبر يسعدني ان أبين لكم اهم الانجازات التي تمت خلال السنوات الماضية:

1. تخفيض حجم المخزون وذلك لزيادة القوة المالية للمستشفى من خلال الاستمرار بآلية إعداد طلبات شراء يشترط بها التوريد على دفعات حسب الحاجة بحيث يتم طرح العطاءات والشراءات على صيغة التعاقد.
2. استبدال المواد الراكدة والمنتهية الصلاحية وابرام عقود طويلة الأجل مع الشركات العالمية المعروفة من خلال وكلائها المحليين.
3. حوسبة خدمات الصيانة وأجور الإصلاح وخدمات الإنشاء وحوسبتها مما يسهل عمليات الاستعلام عن كافة الاجور وتكاليف الخدمات ومصادر تقديمها.
4. الحصول على خصومات مالية من خلال المفاوضات على الأسعار
5. تفعيل رقم التشغيلة والاسم التجاري للمستلزمات الطبية عند الاستلام والصرف لغايات تحديد المادة المستخدمة للمريض ومعرفة مصدر التوريد.
6. تفعيل مراقبة المواد قريبة انتهاء الصلاحية من خلال أمناء المستودعات الفرعية بأقسام المستشفى بوضع اللاصق الأحمر عليها.
7. تفعيل الموقع الالكتروني لقسم المشتريات والاعلان عن المناقصات من خلاله وتفعيل البريد الالكتروني للدائرة بشكل عام.
8. التوسع في عمليات الشراء الخارجي لما لهذه العملية من دور كبير في توفير مواد ذات جودة عالية غير متوفرة في البلد والحصول على أسعار تفضيلية.
9. حوسبة المعاملات الجمركية بشكل كامل وذلك بالتعاون مع وزارة المالية / دائرة الجمارك العامة.
10. رفع كفاءة العاملين من خلال خطة تدريب سنوية معتمدة أثمرت على حصول رئيس قسم المشتريات على جائزة الموظف الاشرافي المتميز عن العام 2018 وحصول أمين مستودع على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز.

ان تطور عمل دائرة اللوازم خلال السنوات الماضية وما صاحبه من تقدم في تكنولوجيا المعلومات وزيادة الشفافية وتبسيط الاجراءات للسعي إلى تقديم الخدمات الإلكترونية لمتلقي الخدمة، عكفت الدائرة على تطوير خدماتها الالكترونية من خلال انشاء وتطوير نظام للشراء الالكتروني بطريقة سهلة وجاذبة لمتلقي الخدمة تمكنه من سرعة الحصول على المعلومة في الوقت المناسب، ولحرصنا على تطبيق معايير الرؤية المستقبلية المنسجمة مع القواعد المعرفية في ادارة المشتريات وفق منظور شمولي متكامل يراعى اساليب التخطيط الاستراتيجي وآلياته والمنهج العلمي والإفادة من افضل الممارسات العالمية، وانطلاقاً من الدور الريادي لدائرة اللوازم المتمثل بتقديم الدعم اللوجستي التزويدي لكافة دوائر المستشفى، انتهجت الدائرة أحدث النظم العالمية في إدارة المشتريات والمستودعات والتي تتركز سياستها على القيام بعمليات الشراء بطريقة عادلة وعن طريق المنافسة التامة لتقديم خدمة متميزة بأساليب تعزز النزاهة وتحدد الاحتياجات اللازمة لمواد والأجهزة والتجهيزات المطلوبة، استطاعت الدائرة تطوير أساليب تقييم عروض الشراء بشكل يوائم ما بين الجودة والسعر والتكلفة الكلية.

كما تلتزم الدائرة باستراتيجية المستشفى المتمثلة بتشجيع المنتج المحلي مع مراعاة مستوى الجودة والأسعار بهدف الحفاظ على المال العام وتقليل الفاقد مرتكزة على وجود علاقات تنسيقية تكاملية وتعاونية مستمرة ما بين القطاعين العام والخاص وبين الدائرة لضمان تبادل المعلومات ورفع كفاءة الاداء وزيادة الإنتاجية.

ان ما يميز هذه الدائرة هو عملها المتخصص في ادارة المشتريات وادارة المخزون العام، وقد تم اجراء الاضافات والتحسينات على الهيكل التنظيمي للدائرة لكي تتماشى مع ما تم انجازه ومع تطلعاتها المستقبلية بحيث اصبحت تحوي أقسام متخصصة تبعا لنوع اللوازم، وهي: (قسم المستودعات الذي يضم شعبة المستودعات الطبية - شعبة المستودعات غير الطبية - شعبة المستودعات الفرعية - شعبة العهدة، وقسم المشتريات الذي يضم شعبة المشتريات المحلية - شعبة المشتريات الفرعية، وقسم المتابعة والتدقيق والتخليص الجمركي الذي يضم شعبة المتابعة - شعبة التدقيق).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :