facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاردن والارادة الدولية بعودة اللاجئين السوريين ..


د.محمد جميعان
26-07-2018 04:14 AM

منذ اسابيع تعمل حكومات لبنان وتركيا على تسهيل وتحفيز عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم، واضافت الان الغاء كافة انواع الدعم وكافة الامتيازات التي كانت ممنوحة لهم من العمل والاقامة والاعفاءات وغيرها التي من شانها تجعل البعض منهم يجنح نحو البقاء في الدول المضيفة وياتي ذلك ضمن توافق اقليمي ودولي واضح لوضع حد لمأساة هؤلاء المهاجرين وما يشكلونه من عبئ اصبح مدار بحث مستمر بين دول العالم، وكذلك عملا حثيثا لعودة الحياة والاستقرار للوطن السوري.
عشرات الاف من المهاجرين السوريين يعودون يوميا عبر المعابر التركية واللبنانية ويتم استقبالهم والترحيب بهم من قبل كافة المستويات السورية وخصوصا السياسية منها.
لقد تبين ان هناك فئة تسعى للبقاء في الدول المضيفة تهربا من الخدمة العسكرية او عليهم قيودا جرمية وحقوقية او ديونا لا يرغبون سدادها لاقرانهم الاخرين وهو ما لا يمكن قبوله او قبولهم ناهيك ان ذلك قد يتسبب في اشكاليات لا حصر لها مع حكومتهم ومؤسساتها المختلفة..
وقد آن الاوان للاردن ان يلتحق بالاتراك واللبنانيين للقيام بذلك سيما ان الاردن هو الاحوج اقتصاديا وامنيا وسياسيا لعودة هؤلاء اللاجئين الى بلدهم ، ولا بد للاردن ان يعمل على ذلك ويستفيد من تجربة الاتراك واللبنانين سيما ان الحكومة السورية ترحب بذلك وتقدم كافة التسهيلات في هذا المجال..

drmjumian7@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :