facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديرانية: ارتفاع الطلب على الدينار الأردني والليرة التركية


28-07-2018 05:21 PM

عمون - شهد سوق الصرافة الاردنية منذ بداية الشهر الحالي طلبا متزايدا على العملتين الاردنية والتركية وبزيادة قدرها نحو 4% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وقال رئيس جمعية الصرافيين الاردنيين علاء ديرانية لـ"عمون" إن تحويلات الاردنيين العاملين في الخارج، والتبادل التجاري بالإضافة الى السياح الاجانب الذين يأتون للمملكة سواء للترفيه او للعلاج، جميعها قد ساهمت في زيادة الطلب على الدينار الاردني بشكل ملحوظ.

واضاف ديرانية ان ارتفاع الطلب على الليرة التركية في سوق الصرافة الاردني يعود الى توجه عدد كبير من الاردنيين الى تركيا في رحلات سياحية بعد توقف الحركة السياحية الى بعض البلدان المجاورة للمملكة بخاصة سوريا.

وبين ان هناك 3 وجهات امام السياحة في المنطقة حاليا وهي شرم الشيخ والاردن وتركيا نتيجة الاضطرابات التي تعاني منها الدول العربية لذلك باتت الخيارات محدودة امام السياح.

واشار الى ان الظروف الصعبة التي تعاني منها الدول العربية ما تزال تؤثر على حركة الصيرفة في الاسواق المحلية، متأثرة كباقي القطاعات الاقتصادية وخاصة مع تراجع حركة الصادرات الى بعض الاسواق كالسوقين العراقي والسوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :