facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اندونيسيا تحظر مجموعة متطرفة بايعت داعش


31-07-2018 03:02 PM

عمون- حظرت محكمة اندونيسية الثلاثاء تنظيم "جماعة انصار الدولة" الاسلامي المتطرف المتورط في اعتداءات دموية وكان قد بايع تنظيم داعش الارهابي.

وصرح اريس باونو لانغينغ رئيس محكمة منطقة جاكرتا الجنوبية "نعلن حظر منظمة" جماعة انصار الدولة.

واعتبرت النيابة العامة ان الحظر يمكن أن يشكل سابقة من أجل تفكيك منظمات أخرى مرتبطة بالتنظيم الجهادي في الارخبيل الواقع في جنوب شرق اسيا.

من جهته، قال محامي الدفاع انه لن يستأنف قرار القضاء.

وكانت الحكومة الاندونيسية لجأت الى القضاء لحظر المجموعة.

وقتل 13 شخصا في ايار/مايو في سورابايا وقتل عدد مماثل من المهاجمين في اعتداءات انتحارية ضد كنائس والشرطة في ثاني مدن اندونيسيا. وكان بين الانتحاريين فتاتان في التاسعة وفي الثانية عشرة من العمر.

وكان القضاء الاندونيسي حكم في 22 حزيران/يونيو بالاعدام على زعيم الجماعة احمد زيني بعد ادانته بالوقوف وراء الاعتداءات الانتحارية في جاكرتا في 2016، التي كانت الاعتداءات الاولى التي يتبناها تنظيم داعش الارهابي في جنوب شرق آسيا. ( ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :