facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز والادارة بالتجوال


د.فيصل نايف الماضي
01-08-2018 02:30 AM


تابعت من بلاد الغربه وبشكل كبير خلال الفتره الماضيه تحركات دولة الدكنور عمر الرزاز في زياراته لكثير من الاماكن كالطريق الصحراوي وزيارته المفاجئه الى مشتشفى البشير وحديثه عن المتسوق الخفي لتقييم الخدمات المقدمه للمواطنين وزيارته لوسط البلد واحتسائه القهوة في مركز امن المدينه وتفقده لكشك الثقافه وغيرها من الزيارات الاخرى فأدركت ان دولته يؤمن بما يسمى بنظرية الاداره بالجوال ( Management by Walking Around). هذه النظريه التي تعني ان يكون المسؤول عاملا في الميدان وليس خلف المكتب. وهذه النظريه التي يجب ان يعمل بها جميع من هم في موقع صناعة القرار من موظفي القطاع العام حتى تؤتي ثمارها ويلمس المواطن الاردني نتائجها على ارض الواقع
فخيرا فعل دولة الرئيس بتبنيه لهذه النظريه آملين ان يقتدي بقيه المسؤولين في الدوله –سواء كانوا في مؤسسات مدنيه او عسكريه –بدولة الرئيس لما لذلك من تأثير ايجابي على تحسين انتاجية الافراد والمؤسسات على حد سواء.
وللأمانة اقول بأنه ولأول مره اشعر كمواطن اردني بقرب رئيس الوزراء من نبض الشارع الأردني متمنيا على دولته الأستمرار وتعميم هذا النهج لبقية دوائر الدوله لكي نعود بأردننا الحبيب الى ان يكون النموذج الذي يحتذى من قبل الأخرين بعد ما اصابنا من تأخر في الوقت الذي تتقدم فيه الدول.
حمى الله الاردن قيادة وشعبا وارضا من كل المتربصين به.


الكاتب استاذ إدارة الجودة المشارك
الجامعه الهاشمية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :