facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة دولية: قارب تضامن ثان على بعد 60 ميل بحري من غزة


03-08-2018 05:54 PM

عمون - أعلنت "اللجنة الدولية لكسر الحصار" عن غزة اليوم الجمعة، أن قارب "حرية" السويدي وهو الثاني ضمن (سفن كسر الحصار الثلاثة عن غزة 2018) على بعد 60 ميلاً بحرياً من القطاع.
وأكدت اللجنة الدولية، في بيان "حق المتضامنين والسفن بالوصول إلى غزة".
وحذرت اللجنة من تعرض السلطات الإسرائيلية للقارب والنشطاء على متنه والبالغ عددهم 12 أغلبهم من السويد، كما حدث مع قارب "عودة" الذي تم اعتراضه من قوات البحرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي في المياه الدولية.
وحملت اللجنة إسرائيل المسؤولية عن سلامة المتضامنين الدوليين على متن قارب "حرية".
وبحسب اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة إن السلطات الإسرائيلية رحلت جميع المتضامنين الدوليين المشاركين في قارب "العودة"، وعددهم 22 ناشطاً كانت البحرية الإسرائيلية احتجزتهم بعد سيطرتها على القارب الأحد الماضي.
ودأبت منظمات شعبية على تسيير قوارب من أوروبا في مسعى رمزي لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :