facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبله لأجل الاستقلال


صالح مفلح الطراونة
22-05-2009 05:28 PM

يا وطني أيه الممتد بعروق الأرض , أيه الطهور , أيه الخارج من عمق الأمارة التي بعثرت كل قوافي الحرمان من أن لا نكون بالصفوف الأولى , أيه الوطن الممشوق برجالات (الدم والجغرافيا ) ..
يا سيدي .. هل يمر ببابي (عنفوان ) الشباب وابكيه وهل يمر ببابي سؤال (فيصل وعبدا لله ) ويمر عطر ألملوكه في قوافي الشعر وقد أغلقه (كتاب ) الأمارة ليقول .. آه من جمر الوحدة التي كوتنا في أول الطريق ونحن نسابق العروبة (بسلاح القومية ) ونكتب قصيدة (أول النصر في ساحات المعركة ) ونكتب قصيدة النصر في ساحات الكرامة ونموت لأجل (باب اللطرون والواد ) ونموت لأجل قافلة من الجباه السمر والطواقي والمناديل المهدبه بأيدي أمهات الوطن اللواتي ما بعن حليب الأبناء بيوم جوع ’ نعم يا وطني أيه المسيج بعطر الاستقلال القادم على هذه الأرض الخضراء في شيحان (وروابي السلط ) وفي ارض حوران ونجد قد عانقنا (صوت البنادق ) والنداء في صرح الشهيد يستعرض الأسماء كُلها فأولهم شهيد وثانيهم شهيد وآخرهم شهيد ..
وهناك من على دبابة خالد بن الوليد يقف ينشدهم الثبات ...
وينشدهم العطاء الاردني المخضب بنصر الاستقلال الذي عطر أطفالنا ونعمنا من بعده .. بجغرافيا وحدود وسلام لأرضنا التي تحولت من (بور ) الى قافلة من الخضار والماء يسكبها المذاق
و تحولت قرانا والبوادي وأريافنا الى قافلة من المجد والوضوح لرسالة الاستقلال في يومه ... الذي يمر على الوطن ويفلحنا بهمة كل الأردنيين على مختلف أفكارهم وميولهم ومذاهبهم ..
يا وطني الحاني على ظلال الحرية والنزاهة .. دعني اسكب من فنجاني قهوة أمي الصباحية وعطر الفجر يخضب محياها , ودعني من قسمات نجمة أخي اقبل طواقيهم الخضراء والحمراء والسوداء والخمرية .... ودعني من قبلات على وجنتي طفل يلبس العسكرية وأبي نكفنه باكراً بتراب الوطن ونمسح من على قبره مسحة (فضاء ) تشرق وتكتب
مات وقد سيجه عيد الاستقلال باكراً ونحن بأحضان (الحشا ) ..
يا وطني دعني أمر على كل القرى والبوادي وأسجل قافية الشعر في أيدي
كل أمهاتنا والصبايا ..
والمدارس يشيدها النشيد ..
ودعيني أطبع قبله على جبين الذي خلف (خطاب الاستقلال في يوم مشهود ) ..
وقال مرحى لجيشنا العربي .. والسياج والوحدة سبيل شعارنا ونمط سلوكنا ويوميات .. كل أبطال الاستقلال
يا أمي سلمي في كل صباح على كتاباتنا وعلمينا مزيد من الحب لهذا الوطن
وعلمينا يا أمي كيف السبيل لنموت فداء للوطن ..
وعلمينا كيف لا نتجاوز ثلاثة الفنجان ..
وعلمينا يا أمي كيف نطبع على جبين الوطن قبلة الاستقلال ..
علمينا ..يا أمي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :