facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة استبدال ضرائب المحروقات برسوم مقطوعة .. فماذا يعني ذلك؟


05-08-2018 08:50 PM

عمون - قالت وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إن الحكومة تدرس حاليا استبدال ضرائب المحروقات برسوم مقطوعة، خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الاحد.

وعلّق فهد الفايز الخبير في الشؤون النفطية على هذا التصريح بالقول إن الضريبة على المشتقات النفطية اليوم هي بنسبها الحالية تعود على الخزينة بارقام كبيرة لكنها تضر بالاسواق.

ففي حال ارتفعت الاسعار تلقائيا ترتفع نسبة الضريبة وفي حال الانخفاض يصبح العكس، وهو امر مجد للخزينة.

لكن في حال وضع رسم ثابت، فإنه سيساهم في استقرار الاسواق، على ان تكون النسب متوائمة مع الاسعار الحالية بحيث تنعكس الى انخفاض عما هي عليه اليوم، مما يساعد ويدفع الى انعاش الاسواق.

ونوه الى انه في حال جرى فرض ضريبة ثابتة فاذا ما ارتفعت الاسعار لن يتأثر المواطن بالسعر بشكل مباشر، كما يتأثر اليوم، لكن في حال انخفاضت اسعار المشتقات النفطية، فإن الاثر سيكون ملموسا وبشكل مباشر.

وقال الفايز انه بالنتيجة اذا كان الهدف منه انعاش الاسواق فليكن بنسبة تتواءم والسعر النهائي للمواطن، بما يؤثر ايجابا على تخفيض الاسعار الحالية في الاسواق.





  • 1 BDM 05-08-2018 | 09:05 PM

    كمان يا حكومة من المفروض انك تشجيع المواطن على تقليل الاعتماد على النفط. المفروض تخفيض او إلغاء الجمرك على السيارات الهجينة التي عمرها اقل من عام. افتحوا السوق خلي الناس تستبدل جميع سيارات البنزين والديزل بسيارات الهجينة والكهربائية.

  • 2 مواطن 06-08-2018 | 08:42 AM

    هذا يعني أنه سيتم وضع رسوم بمبلغ معين ثابت ويبقى ذلك لعدة أشهر بعدها يطل علينا مدير الضريبة ووزير المالية بفرض ضريبة على المحروقات لأنه لا يوجد عليها ضرايب بذلك يتم رفع سعر المحروقات للضعف عرفت ليش بدهم يضعوا الرسوم

  • 3 ...... 06-08-2018 | 09:36 AM

    وين الشفافيه بالموضوع كله حكي فاضي السعر الحقيقي للتنكه هو 6 دنانير والباقي .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :