facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة توعوية في معان حول الإرشاد الأسري


08-08-2018 07:19 PM

عمون- نظمت الجمعية الأردنية لحماية ضحايا العنف الأسري، وضمن برامج المجلس الوطني لشؤون الأسرة وبالتعاون مع جمعية الأنوار للسيدات ،اليوم الأربعاء، في معان، ورشة توعوية حول الإرشاد الأسري، بهدف رفع الوعي لدى فئات النساء حول عدد من القضايا التي تتعلق بالأسرة والطفل والعلاقات الزوجية.
وقالت رئيسة جمعية الأنوار لانا كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ، إن الورشة تهدف إلى رفع الوعي لدى فئات النساء حول العديد من القضايا المهمة كطبيعة الأدوار الأسرية والحقوق والواجبات الزوجية ، وتربية الأطفال وقضايا الإنجاب والخلافات الزوجية، مشيرة إلى أهمية البرامج التي يقدمها المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع جمعية ضحايا العنف الأسري في محافظة معان من خلال مركز الإرشاد الأسرين الذي استقبل 7500 حالة منذ تأسيسه عام 2013.
وتناولت الورشة، التي عقدت في بلدية معان ،بحضور الرئيس الفخري للجمعية الأردنية لحمايا ضحايا العنف ريم أبو حسان ورئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان، عددا من المحاور المتعلقة بمفهوم الإرشاد الأسري وأهميته بالنسبة لاستقرار للأسرة والفرد في ظل المتغيرات الاجتماعية والثقافية المعاصرة، كما ناقشت آليات توزيع الأدوار في الأسرة إلى جانب قضايا ومشاكل المقبلين على الزواج وحديثي الزواج والحلول الوقائية لهم ومتعثري الزواج وكيفية إيجاد حلول لمشاكلهم.
وأشارت ريم أبو حسان إلى أهمية دور الأسرة ودور الوالدين في بنائها واستقرارها، كما دعت إلى تعزيز البرامج والأنشطة التوعوية في مجال الإرشاد الأسري، لما لها من آثار إيجابية على الفرد والأسرة والمجتمع.
وعرض الخبير القانوني الدكتور أحمد أبو رمان، أبرز المحاور المتعلقة بالإرشاد الأسري مثل؛ مهارات التواصل بين الزوجين والبعد الاقتصادي، وطرق تربية الأبناء واختيار المدارس والإنفاق وتوزيع الأدوار، والبعد النفسي والصحي والاجتماعي وطرق التعامل مع الأقارب والأشخاص الآخرين من خارج الأسرة، ومحور كبار السن والمقبلين على الطلاق.
كما تناولت الورشة مهارات الإرشاد الأسري والفروق السيكولوجية بين المرأة والرجل ، وطريقة التعاون بين المرشد والمسترشد.
يشار إلى أن المجلس الوطني لشؤون الأسرة أسس العديد من مراكز الإرشاد الأسري في مختلف محافظات المملكة، لتقديم خدمات الإرشاد الأسري واستقبال مختلف الحالات المتعلقة بهذا الجانب.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :