facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وليد توفيق يزور مخيم شاتيلا


25-08-2018 02:02 PM

عمون- في خطوة لافتة زار مساء يوم الخميس 2382018*الفنان العربي وليد توفيق برفقة رجل الأعمال الفلسطيني الأخ ثائر الغضبان وعائلته مخيم شاتيلا زار خلالها مقبرة شهداء المخيم وجال في بعض ازقته ولاقى خلال الجولة حفاوة في الإستقبال من اهالي المخيم وبحضور حشد اعلامي لتغطية هذا الحدث المهم وفي مقدمتهم قناة فلسطين اليوم و شبكة اخبار مخيم شاتيلا التي واكبت الزيارة حتى النهاية وفريق "كامبجي" الإعلامي .
ثم توجه الى مقر الملتقى الفلسطيني للشطرنج لتقديم واجب التهنئة لأطفال الملتقى الفلسطيني للشطرنج لمناسبة عيد الأضحى المبارك .
كما القى سيادة المطران عطا الله حنا كلمة عبر الهاتف وجه خلالها التحية للنجم العربي وليد توفيق ولأطفال الملتقى الفلسطيني للشطرنج ولأهالي مخيم شاتيلا، كما قدّم سيادته هدية صدفية للقدس للفنان وليد توفيق بواسطة الأخ ثائر الغضبان كما اكد المطران في كلمته ان *القدس عربية وستبقى عربية وسيعودوا كل اللاجئين الى ارض الوطن .
من جهته اكد الفنان العربي وليد توفيق على ايمانه الكبير بقضية فلسطين وانه لا بد ان يعود معنا الى فلسطين قريباً، وتوجه بالشكر الى اهالي مخيم شاتيلا واطفال الملتقى الفلسطيني للشطرنج .
من جهته رحب رجل الأعمال الفلسطيني الأخ ثائر الغضبان بالفنان العربي وليد توفيق في مخيم شاتيلا بين اهله وناسه واكد على اهمية الموقف الوطني والقومي للفنان العربي وليد توفيق كما اثنى على الدور الذي يقوم به الملتقى الفلسطيني للشطرنج لأطفال مخيم شاتيلا .
ثم القت طفلة من اطفال الملتقى الفلسطيني للشطرنج كلمة ترحيب بالضيوف جئت فيها :
الفنان العربي والعروبي الأستاذ وليد توفيق المحترم
الأخ والصديق والأب المناضل ثائر الغضبان المحترم
سيدة الخير والعطاء المناضلة هنا الغضبان "ام احمد"
اضحى مبارك وكل عام وانتم بخير
بإسمي وبإسم زملائي اعضاء الملتقى الفلسطيني للشطرنج نرحب بالفنان الأصيل وليد توفيق ومن اعماقنا نحمل لك باقة من الحب لشخصك وفنك الملتزم وإنتمائك اللبناني الأصيل الداعم دوماً لقضيتنا الفلسطينية العادلة والتي هي قضية كل حر في هذا العالم وليست قضية الفلسطينيين فقط ولا نقبل ان تذهب قضيتنا بإتجاه الخصخصة ولن نسمح بتقزيمها لمستوى ضيّق.
*عرفناك عندما سمعناك تستصرخ سيدنا عمر وصلاح الدين عندما قتلوا طفولتنا الساكنة في الشهيد محمد الدرة* واكتشفنا اصالتك الوطنية وانتمائك لفلسطين عندما علا صوت الحجر فوق صوت الغاصبين .
وليس بغريب عليك ايها الفنان الرائع وليد توفيق ولم نتفاجئ بصرختك المدوية دعماً لصمود الطفلة *عهد التميمي* امام العنجهية الصهيونية. اصالتك اللبنانية هي تعبير صادق و واضح عن انتمائك لقضية فلسطين فكل من يؤمن بقضيته يجب ان يؤمن بقضية فلسطين سلامنا عليك ومن خلالك سلامنا على التي كانت ولا زالت وستبقى بنظرنا ملكة جمال الكون *زوجتك الفاضلة جورجينا رزق.*
الوالد العزيز ثائر الغضبان ... شهادتنا بك مجروحة فأنت خير انسان لخير قضية .
ولسيدة الخير الأولى ام احمد نقول نحن نحبك .

*شبكة اخبار مخيم شاتيلا*

مخيمات لبنان ... رمز عودتنا الى قرانا ومدننا المحتلة ... ومخيم شاتيلا له رمزية خاصة ... فهو مخيم الشهداء ... من مجازر صبرا وشاتيلا الى شهداء حرب المخيمات ... عندما تدخل المخيم تشعر بالحياة والنشاط يدب باهل المخيم ... انه شعب فلسطين ... شعب الجبارين ...
سألني الفنان العربي المحبوب فلسطينيا وعربيا ... ونحن عند مدخل مخيم شاتيلا ... وين احنا هلق ... اجبته صرنا بمخيم شاتيلا ... فقال لي ... اشعر وكأني ببيتي بالتبانة بمدينة طرابلس ... اوقفنا السيارة بالموقف وتابعنا سيرا على الاقدام ... لم يكن يعلم احد من اهل المخيم ان وليد توفيق سيدخل المخيم ... وكان ينظر يمينا ويسارا ويوزع تحياته الى اهله بمخيم شاتيلا ...
او محطة لنا كانت مقبرة شهداء المخيم ... الشهيد القائد علي ابو طوق ورفاقه من شهداء المخيم حيث قرأنا الفاتحة على ارواحهم ... وبدأ اهل المخيم يستوقفونا للحديث مع الفنان وليد توفيق ... وعند بيت ابو احمد من بلدة البصة استوقفنا لنجلس معه على المصطبة واصر على تكريم ضيف المخيم بالحلوى والقهوة ... وتابعنا بعدها الى الملتقى الفلسطيني للشطرنج حيث كان باستقبالنا الاخ الرائع محمود هاشم واطفال الملتقى ... حيث القت احدى زهرات الملتقى كلمة ترحيب بالفنان وليد توفيق ... على صوت اغنيته الاخيرة الرائعة عهد ... عهد ... عهد ... وبعدها كان هناك كلمة ترحيبية من الاخ بو يوسف - حسام عرار ... وتلتها كلمة من القدس الشريف لسيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس حيث وجه تحية مقدسية مع تكريم خاص من سيادته لصدفية رائعة للقدس الشريف للفنان وليد توفيق ... ووجه تحية مباركة بعيد الاضحى المبارك لاهلنا بمخيم شاتيلا وباقي مخيمات الشتات بلبنان ووجه تحية خاصة للنادي الفلسطيني للشطرنج على هذه الفعالية الرائعة ... والتي تبقي التواصل بين اهلنا بالشتات واهلنا في فلسطين المحتلة ... وطلب سيادة المطران من شعبنا في مخيمات لبنان ان نحافظ على مفاتيح عودتنا فقد باتت العودة وشيكة باذن الله ...
وكان هناك تكريم خاص بصدفية تمثل الاقصى الشريف من اهلنا بمخيمات لبنان من خلال مؤسسة باليستا والنادي الفلسطيني للشطرنج ... وبدوره كرم النادي الفلسطيني للشطرنج الفنان وليد توفيق والاخ ثائر الغضبان والاخت هنا صوان بدروع فلسطينية تمثل حق العودة الى ارضنا المقدسة ...
وبدوره الفنان الرائع وليد توفيق كان له كلمة شكر فيها سيادة المطران على اجمل تكريم يحصل له من ريحة القدس الشريف ... وعبر عن فرحته الكبيرة باهلنا بمخيم شاتيلا الذين اشعروه انه ببيته في التبانة في مدينة طرابلس ... وعبر عن هذا الشعور خلال مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون فلسطين اليوم وتلفزيون كامبجي ...
الشكر الكبير الصادق للاخ والصديق الفنان وليد توفيق على زيارته الى مخيم شاتيلا والذي ابدى استعداده لزيارة كل مخيمات لبنان بعد هذه الزيارة ... وكل الاحترام والتقدير لسيادة المطران عطا الله حنا على مواقفه الوطنية الرائعة والتي تشعرنا اننا فعلا ايام الزمن الجميل ... واوجه الشكر لاهلنا بمخيم شاتيلا وبشكل خاص الاخوة من تلفزيون فلسطين اليوم والاخوة الرائعين من شبكة اخبار مخيم شاتيلا والمخيمات على هذا النشاط الرائع والذي يحتاجه فعلا شعبنا في المخيمات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :