facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يحاول السيطرة على محيط الأقصى


27-08-2018 06:48 PM

عمون - قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس: إن الانتهاكات الإسرائيلية أصبحت تنحو باتجاه ليس السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى المبارك فحسب؛ وإنما على محيطه أيضًا، في سلب واضح للأراضي الوقفية ولممتلكات المسلمين تحت حجج وذرائع مرفوضة جملة وتفصيلاً، فالأقصى بساحاته ومحيطه.

وشدد ادعيس، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على أن الأقصى وقف إسلامي خالص، ولا يمكن بحال تغيير هذه الحقيقة بقرارات أيٍّ كان، رغم حراب الاحتلال التي توجه إلى صدورنا لثنينا عن الدفاع عن هذا الحق.

وندد بالمحاولات الرامية إلى تحويل الأقصى إلى مكان للعبادة والصلاة لغير المسلمين، سواء من خلال ما يتم يوميًّا تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي تقوم بحراسة سوائب المستوطنين حين يقتحمون الأقصى، أو من خلال استصدار قرارات تحت ذرائع قانونية تشرعن صلاة اليهود داخل ساحات الأقصى.

ونبه وزير الأوقاف إلى أن هذا يدفع لتحويل الأقصى إلى مكان للصراع الديني، وليس السياسي فقط، داعيًا حكومة الاحتلال إلى الكف عن هذه الممارسات الخطيرة وغير المعقولة التي تتجاوز حساسية وأهمية الأقصى في نفوس المسلمين، إلى التعامل مع الأمر وكأنه نقاش قانوني.

ووجه ادعيس نداءه لجميع المسلمين في العالم للوقوف في وجه هذه الانتهاكات التي أصبحت تناقش السيادة على الأقصى للسيطرة عليه، وليس زيارات هنا أو هناك.

وطالب ادعيس الفلسطينيين بالوقوف بصرامة أمام هذه الهجمة التي تحاول النيل من عقيدتنا وهويتنا الحضارية والدينية.

كما طالب اليونسكو التي أصدرت قرارات مهمّة تتعلق بالأقصى والبلدة القديمة وحائط البراق إلى العمل قبل فوات الأوان من أجل إيقاف هذا العبث بمقدساتنا ومشاعرنا الدينية والوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :