facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجاعيد الجبين مرتبطة بأمراض القلب


28-08-2018 09:11 AM

عمون- كشفت دراسة فرنسية أن التجاعيد على الجبين ترتبط بارتفاع خطر الموت من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكرت الدراسة التي نشرتها صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن هذه التجاعيد تنذر بأن الشخص أكثر عرضة للإصابة بالمرض بمقدار 10 مرات.

وأعدت الدراسة في جامعة تولوز على مدى 20 عاما، وأوضحت أنه لا يوجد سبب محدد لتلك الأمراض، ولكن هناك نظرية واحدة مفادها أنه قد يكون له علاقة بتصلب شرايين الجسم بسبب «تراكم الألواح»، ولأن الأوعية الدموية في الجبين صغيرة للغاية، فقد تكون أكثر حساسية لمثل هذا التراكم.
وأشارت الدراسة إلى أن التجاعيد يمكن أن تكون علامة على الشيخوخة المبكرة.
وتوضح أن التجاعيد تعتبر الطريقة الأفضل لتقييم حالات القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالطرق الموجودة مثل اختبار ضغط الدم وتراكم الدهون.
وحلل فريق البحث أكثر من ثلاثة آلاف بالغ مدى عقدين، كانوا جميعا بصحة جيدة وكانوا في سن 32 و42 و52 و62 في البداية. وتم منح كل منهم درجات اعتمادا على عدد وعمق التجاعيد على جباههم. وتعني علامة الصفر أن الجلد كان سلسا تماما بينما كانت العلامة 3 تعني الكثير من التجاعيد العميقة.
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم درجة واحدة لديهم خطر «أعلى قليلاً» من الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الأشخاص ذوي التصنيف الصفري، في حين أن أولئك الذين لديهم درجة 2 و3 لديهم ما يقرب من 10 أضعاف الخطر.
وأوضح الباحثون أنه لا يمكن الشعور بعوامل الخطر مثل ارتفاع نسبة الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم، لذلك فقد تبين أن تجاعيد الجبهة تعمل كإنذار لأنها في غاية البساطة والوضوح.
ونوهت الدراسة إلى أنه من الممكن اتباع نمط حياة صحي لهؤلاء الأشخاص الذي يملكون تجاعيد، مثل ممارسة المزيد من التمارين أو تناول طعام صحي. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :