facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابويامين :التعميم على المشتبه به عوني مطيع شمل 192 دولة في العالم


30-08-2018 01:26 AM

عمون - قال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين ان التعيميم على المشتبه به عوني مطيع شمل 192 دولة في العالم.

ولفت في موضوع اخر إنه لن يتم تعديل مواد مشروع قانون ضريبة الدخل بالكامل، موضحاً أنه "سيعدل فقط 6 أو 7 مواد منه".

وأضاف أبو يامين لبرنامح "صوت المملكة" على قناة المملكة أن مجلس الوزراء سيطلب إلحاق مشروع قانون ضريبة الدخل بدورة مجلس النواب الاستثنائية التي ستعقد الأحد "إذا تم الانتهاء منه".

"في حال تمكنت الحكومة من إنجاز قانون ضريبة الدخل بدون أي عجلة، فإن كل الخيارات متاحة لتقديم طلب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني لإدراج القانون كملحق للدورة الاستثنائية"، يضيف أبو يامين.

وصدرت الإرادة الملكية السامية الأربعاء بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتباراً من يوم الأحد الثاني من سبتمبر 2018.

وأضاف أبو يامين أن "مشروع قانون ضريبة الدخل لن يعدّل بالكامل ولا زال قيد النقاش من قبل الحكومة والفريق الوزاري المكلّف بذلك"، موضحاً أن الحكومة "ليست مستعجلة" لإقرار القانون.

وشدّد على أن يحقق القانون الجديد العدالة الاجتماعية ويراجع مفهوم العدالة من حيث مراجعة العبء الضريبي أو دائرة المكلفين، بالإضافة إلى مبدأ التصاعدية في القانون.

"ستتقدم الحكومة بمشروع قانون ضريبة الدخل عبر مسوّدة تطرحها للنقاش العام عند إقرار الأسباب الموجبة لهذا القانون"، أضاف أبو يامين.

وأشار أبو يامين إلى أن مجلس النواب هو من "يحدد المدة الزمنية التي يحتاجها لمناقشة أي قانون، والمادة 112 من الدستور التي تنص على أنه لا يجوز لمجلس الأمة مناقشة أي مشروع قانون يؤثر على أي زيادة في نفقات الموازنة العامة صحيح، لكن المدة من الأول من سبتمبر ولبداية مطلع ديسمبر معقولة لانجاز عدة قوانين من قبل مجلس النواب وليس قانون واحد".

"ما سيتم الاتفاق عليه هو بأنه سيكون هناك إعفاءات ضريبية للمواطنيين الذين يلتزمون بتقديم الفواتير عن الخدمات المقدمة لهم"، أضاف أبو يامين.

المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :