facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالفيديو: أطول زواج في العالم منذ 80 عاماً .. والسرّ؟


05-09-2018 09:30 PM

عمون - تشتهر اليابان بكثرة عدد المعمرين فيها، ويمكنها الآن أن تفتخر بأقدم زوجين على وجه الكرة الأرضية، مجموع عمريهما 208 أعوام، ويعيشان حياة زوجية سعيدة، منذ 8 عقود من الزمن.
واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مؤخراً بالسيد ماساو ماتسوموتو (108 أعوام) وزوجته مياكو (100 عام) كأكبر زوجين معمرين في العالم.، بعد تأكيد تاريخ زاوجهما في أكتوبر (تشرين الأول) من عام 1937.
ويقول السيد ماساو، إن سر نجاح هذا الزواج الذي دام لسنوات طويلة هو الصبر، فكل منهما يصبر على الآخر، وتسود بينهما أجواء من المحبة والمودة والتسامح، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ولم يتمكن الزوجان من إقامة حفل زفاف عند زواجهما في الثلاثينات من القرن الماضي، حيث كانت اليابان على وشك دخول الحرب العالمية الثانية، وتم إرسال ماساو إلى الجبهة، لكن ذلك لم يمنعه من تكوين عائلة ضخمة، بما في ذلك الحفيد الخامس والعشرين الذي انضم إلى العائلة في الشهر الماضي.
يذكر أن اليابان تتمتع بثاني أطول متوسط عمر للمعلمين في العالم بمعدل 84 عاماً، خلف هونغ كونغ مباشرة، ولا يزال الرقم القياسي لأكبر زوجين معمرين للنرويجيين كارل وغوردن دولفين، الذين بلغا من العمر 210 أعوام وشهر واحد و24 يواماً، عندما توفي غوردن في عام 2004.

 

 






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :