facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليوم الوطني السعودي في عيون الاردنيين


د. موفق العجلوني
23-09-2018 01:18 AM

بالامس بعث جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله برقية تهنئة الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة العيد الوطني للمملكة و أعرب جلالته عن تمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة و العافية و للشعب السعودي الشقيق المزيد من التقدم و الازدهار في ظل قيادته الحكيمة .

وها هو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي يرفع باسمه و اسم زملائة أعضاء السفارة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان حفظهما لله - وللحكومة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

في خضم هذا لفرح الغامر بهذة المناسبة الوطنية الغالية ليس فقط على مستوى الشعب السعودي الشقيق ، و لكن ايضاً هي مناسبة غالية على قلب كل اردني . اذ يشارك الاردنيون جميعاً اشقائهم في المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، هذه المناسبة الغالية على كل الاردنيين و المحفورة في القلوب و الذاكرة والوجدان، المتجذرة عبر السنوات و الاجيال ، مواقف عز و افتخار وشائج القربي على المستوى الشعبي وعلاقات تقدير و احترام وتعاون على المستوى الرسمي ، ناهيك عن العلاقة المتميزة بين القيادتين الحكيمتين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله و اخية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله .

اليوم الوطني السعودي ال ٨٨ هو مسيرة تقدم و تطور و رخاء و ازدهار . تعزيز للعلاقات الدبلوماسية و السياسية على مستوى الاشقاء و الاصدقاء . مسيرة خير و عطاء تمتد يد الخير السعودية للشقيق و الصديق و العمل الانساني في ارجاء الكرة الارضية . حاضنة الخير و الكرم و السخاء و الرعاية و العطاء لزوار المملكة من معتمرين و حجاج و ضيوف الرحمن على مر السنين والايام .

اليوم الوطني السعودية رسالة سلام و امن واطمئنان عاشها ضيوف الرحمن في زيارة بيت الرحمن بفضل الرعاية و الامن والامان و تقديم كافة سبل الراحة والذي عملت المملكة العربية السعودية من خلال كافة اجهزتها الرسمية و الامنية والعسكرية و الشعبية و بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ،وباشراف مباشر من ولي العهد صاحب السمو الامير محمد بن سلمان و كافة اصحاب السمو الامراء .

اليوم الوطني السعودي ال ٨٨ ، تعبير صادق عن مواجهة التحديات التي تعيشها المملكة العربية السعودية في سبيل الدفاع عن قضايا الامة والعربية والاسلامية ، و مكافحة التطرف و الارهاب و الصورة الناصعة عن رسالة الاسلام السمحة .

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تعبير صادق عن الدبلوماسية السعودية في اروقة الامم المتحدة و المنظمات التابعة لها ، تعبير صادق عن الدبلوماسية السعودية على الساحة الاسلامية ، وها هي تحتضن منظمة التعاون الاسلامي ، ولا تألوا جهدا في سبيل الدفاع عن الاسلام والمسلمين في شتى بقاع الارض تيمناً بالكتاب والسنه .

الاحتفال باليوم الوطني السعودي ال ٨٨ ، هو تعبيرا عن الوقوف الى جانب الحق مع كافة الاشقاء و مد يد العون و المساعدة ، والوقوف الى جانب الاشقاء في وقت الشدائد .

اليوم الوطني السعودي ال ٨٨ ، هو رسالة للداخل و الخارج ، رسالة للقريب و البعيد ان المملكة هي المدافع و المنافح عن حقوق الانسان و حقوق المرأة بالذات ، و حقوق الطفل .

اليوم الوطني السعودي حقيقة هو اليوم الوطني للعرب و المسلمين ، يوم تتجلى فيها كل المعاني السعودية السامية ، تتجلى فيه يد السماحة و العدالة ، تتجلى فيها يد النصح و المشورة ، تتجلى فية يد التظامن و الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التهديدات و الاخطارالتي تواجه الامتين العربية والاسلامية .

اليوم الوطني السعودي ، تعبير صادق عن الوقوف الى جانب الشعب الفلسطين في استعادة حقوقه المغتصبة واقامة دولته الفلسطينية و عاصمتها القدس الشرقية .

اليوم الوطني السعودي ال ٨٨ ، هو تعبير صادق باعتبار المملكة العربية السعودية البيت الامن و الحامي لكل الضيوف العاملين في المملكة العربية السعودية من مختلف الاجناس و العروق و الالوان .

اليوم الوطني السعودي هو مبعث سعادة و افتخار لكل السعودين ، في الداخل و الخارج ، و قد عبر عن هذا صاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي سفير المملكة العربية السعودية في عمان ، و الذي لا يدخر جهداً في سبيل تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، و يذكر الاردنيون جميعاً على المستويين الرسمي و الشعبي النشاط المنقع النظير لسموه و في كل المناسبات ، فهو الحاضر و المبادر و المتميز في ايجاد كافة السبل و الوسائل من اجل اخذ العلاقات الاردنية السعودية الى ارقي معانيها .

و بهذه المناسبة الغالية ، يشاركني كافة الاردنيون برفع ايات التهاني والتبريل لصاحب السمو الامير خالد سفير المملكة العربية السعودية ، و الى كافة أعضاء السفارة الكرام ، متمنين للمملكة العربية السعودية كل الامن والامان و التقدم و الازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وولي عهده الامين سمو الامير محمد بن سلمان حفظه الله .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :