facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لطوف ترعى مؤتمر " المرأة والمياه والشباب"


26-09-2018 01:43 PM

عمون- رعت وزيرة التنمية الإجتماعية هالة بسيسو لطوف اليوم الاربعاء، المؤتمر المشترك للمنتدى العربي الدولي للمرأة ومركز التكامل المتوسطي " المرأة والمياه والشباب..منظور من منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا" ، والمنعقد في عمان .

ويتناول المؤتمر أهمية التصدي المباشر لأزمة ندرة المياه وتعزيز دور المرأة والشباب في حوكمة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وتعزيز موقع المرأة في حوكمة الموارد المائية بما يقود إلى تحقيق سبل العيش المستدام في تنمية البنية التحتية المدفوعة باعتبارات المجتمعات المحلية في اقتصادات المياه غير الرسمية .

وأكدت لطوف خلال الكلمة التي القتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، على أهمية الإستمرار بوضع خطط استراتيجية تعتمد على تحسين الانتاجية وتحسين الظروف الاقتصادية ، من خلال وضع برامج إنسانية ضمن رؤى تقوم على التكافؤ الإنساني ، لدعم المجتمعات وتعزيز دور المراة وتفعيل دور القطاع الخاص إلى جانب الحكومات .

واشارت الوزيرة إلى أهمية ادماج النوع الاجتماعي في المبادرات المتعلقة بالموارد المائية والسياسات المائية الخاصة بالدول ، وإشراكهم في صنع القرارات المتعلقة بالمياه ، وايجاد الحلول وتبادل المعرفة والإبداع والإبتكار ،وتدريب النساء والشباب للتعامل مع التحديات ذات العلاقة بالمياه وسبل إدارتها.

وعن دور الشباب في الحفاظ على المياه ، بينت الوزيرة أن الشباب هم قادة المستقبل ،والأمر متروك لهم لاتخاذ قرار حول العالم الذي يرغبون في العيش به والالتحاق بالتخصصات الأكاديمية المعنية ، وإجراء البحوث والدراسات التي تعالج المشكلات البيئية لضمان مستقبل أفضل للجميع .

ويشار إلى أن المؤتمر يعقد على مدار يوميين 26-27 أيلول 2018 ، ويتناول عدة موضوعات من أبرزها؛حوكمة المرأة والمياه في منطقة الشرق الأوسط ، وبناء قدرة الشباب على مواجهة تحديات ندرة المياه من خلال المشاريع الإجتماعية ، وبناء القدرات للنساء والشباب في قطاع المياه من خلال التكنولوجيا الذكية والابتكارات التكنولوجية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :