facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس اللبناني: ادعاءات نتنياهو لا اساس لها وسنواجه اي اعتداء اسرائيلي ضد سيادتنا


02-10-2018 04:24 PM

عمون- قال الرئيس اللبناني ميشال عون في تصريح اليوم " ان الادعاءات التي اطلقها رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو عن وجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت لا اساس لها من الصحة، لكنها تخفي تهديدا اسرائيليا جديدا للسيادة اللبنانية واستهدافا لمطارنا الدولي".

ودعا "دول العالم الى التنبه لما تخطط له اسرائيل تجاه لبنان لاسيما وانها تواصل انتهاكاتها للقرارات الدولية ولاسيما منها القرار 1701". وقال " ان لبنان سوف يواجه اي اعتداء اسرائيلي ضد سيادته".

وانتقد عون "عدم وضوح موقف الاسرة الدولية حيال مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم"، لافتا الى" ان لبنان يدعو الى الفصل بين هذه العودة والاتفاق على الحل السياسي لان الوصول الى هذا الحل قد يتأخر كما حصل بالنسبة الى قضايا اخرى منها القضية الفلسطينية".

من جانبه انتقد المجلس النياي اللبناني "عبر جلسة للجنة الشؤون الخارجية" ادعاءات رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو الكاذبة ضد لبنان واستغلاله وجوده في الامم المتحدة لإطلاقها من على منبر الامم المتحدة".

وقال رئيس اللجنة النائب ياسين جابر في تصريح صحفي بعد اجتماع اللجنة" نثني على موقف ومبادرة وزير الخارجية جبران باسيل بفضح هذه الادعاءات من خلال جمع السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي في لبنان وزيارتهم الى المواقع التي ادعى نتنياهو ان فيها اسلحة وصواريخ. بدأت بزيارة قيادة الجيش في المنطقة الجنوبية، ثم قوات اليونيفل، واستعراض الاوضاع هناك معهم وتهنئتهم بتجديد مدة خدمتهم في لبنان والتمسك بوجودهم من اجل دعم الجيش اللبناني ومن اجل العمل المستمر لحفظ السلام وحماية لبنان".

أضاف: "لبنان طبعا بحاجة الى حماية لأن الاطماع والتهديدات الاسرائيلية ما زالت تهدد هذا البلد الصغير ولأن العدوان الاسرائيلي كان دائما غادرا. اسرائيل لم تكن في السابق تحتاج الى اعذار وهناك خوف لدينا بأن تقوم باعتداءات جديدة".

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :