facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دروس عن النوم الصحي لطلاب هارفارد لتحصيل أكاديمي أفضل


02-10-2018 06:38 PM

عمون - أدرجت جامعة هارفارد هذا العام منهاجاً جديداً فريداً من نوعه يهدف لتعليم الطلاب الجامعيين إدارة أوقات نومهم بشكل يمكنهم من التحصيل الدراسي بشكل أفضل.
فبعد أن اكتشفت الجامعة بأن طلابها ينقصهم الكثير من المعرفة عن أساسيات العناية بصحتهم والاهتمام بشؤونهم الشخصية، ارتأت أن تدرج منهاجاً تثقيفياً جديداً يعنى بتوجيه الطلاب حيال صحتهم وتنظيم أوقاتهم.
وقام اختصاصي الصحة في كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى برغهام، الدكتور تشارلز كايزلر، بوضع المنهاج الجديد الذي يعتقد بأنه الأول من نوعه في العالم.
يذكر بأن كايزلر استوحى فكرة المنهاج الجديد أثناء إلقائه محاضرة عن تأثير الحرمان من النوم على التحصيل العلمي والأكاديمي.
من جهته قال بول باريرا، أستاذ علم النفس في كلية الطب بجامعة هارفارد، إن الجامعة قررت إدراج المنهاج بعدما لاحظت بأن معظم الطلاب يحرمون أنفسهم من النوم، بسبب قضائهم أوقاتاً طويلة في الدراسة ليلاً.
ويحتوي المنهاج على سلسلة من الدروس التفاعلية التي تضم برامج تثقيفية وصوراً تفاعلية، فعلى سبيل المثال يحتوي القسم الأول من المنهاج على صورة لغرفة نوم، وصور لفنجان قهوة وستائر يمكن للطلاب عبر الضغط عليها، معرفة تأثير الكافيين والضوء على الحصول على نوم صحي.
كما يحتوي القسم الثاني من المنهاج على نصائح تحذيرية حول الحرمان من النوم الذي يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، والاكتئاب والسرطان.
يذكر بأن الجامعة تنوي اتخاذ خطوة ثانية في هذا المجال، إذ ستدرج منهاجاً مشابهاً لطلاب الدراسات العليا قبل تخرجهم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :