facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السياسة عندما تعتنق بعض الوفاء


د.محمد جميعان
07-10-2018 04:55 PM

الوفاء فطرة في النفس اودعها الله لضبط الحياة وتوازنها وعلاقة الناس بعضهم ببعض ، وهي مصلحة من يعتنقها ويدرب نفسه عليها يجد ان مضامينها رصيد مواقف لصاحبها ان لم يجدها في الرخاء يجدها في الضيق من اؤلئك الذين يعترفون له بالوفاء،

ومن هنا لا بد ان ندرك ان السياسة التي هي فن الممكن وتقاطع المصالح يجد فيها العقلاء من الساسة، وكثير من السياسين الكبار ايضا ان الوفاء غرس وجداني ومصلحة سياسية ايضا ، تضمن بعضا من الامان من تقلب المواقف غير المحسوبة او ما يمكن وصفه بالمراهقة السياسية ، او من اؤلئك الذين يمارسون السياسة بمسلك المراهقة..

سياسي بارع وشاعر مخضرم الامير خالد الفيصل كتب ابيات في الوفاء ، وجدت فيها كيف يكون الوفاء في السياسة ، وكيف انها رصيد عند الضيق، وكيف انه يناشد ان تبقى بين الاصحاب والاصدقاء.

وتاليا ما انشد شعرا:

‏ياصاحبي هانت عليك المحبه
لا وحسايف عقب هاك المواثيق..
جمر الغضا في وسط قلبي تشبه
نارٍ حطبها يابسات المعاليق..
كاسٍ مليته بالوفا لاتكبه
خله يبلل بالوصل يابس الريق..

وهكذا نجد ان جفاء السياسة يحتاج الى رطب الوفاء ، وعندما تعتنق السياسة بعض الوفاء نختصر كثير من التخبط والمآسي وتعب البال.

د.محمد جميعان
drmjumian7@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :