facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لاصق الذباب والسفارة الأمريكية ..

رؤيا البسام
05-05-2007 03:00 AM

شد انتباهي البيانات التي أصدره الشيخ محمد الحديد في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء معروف البخيت ونشرتها "عمون" وانتقد فيه صمت الحكومة وسلبيتها في التعامل مع نشاط السفيرين الأمريكي والإسرائيلي على نحو وصفه ب\"التدخل السافر بالشؤون الداخلية الأردنية\"، وبين الحديد في رسالته المؤرخة في 30/4/2007 إن هذه الخروقات لا بد ان تتوقف لحساسيتها ولانتهاكها لحرمة هذا البلد العربي المسلم ...وقد ذكرني الشيخ الحديد بدكان القرية قبل عشرين سنة عندما كنا ونحن أطفالا صغارا نحمل إلى الدكنجي البراكه، والبراكة من البركة هي ما يجود به أصحاب المحصول من القمح أو العدس بعد حصدة ودرسة وتذرايته ويقدمون هذه البراكة للأطفال .

كنا نذهب إلى دكنجي القرية الوحيد فيبيعنا بهذه البراكة التي لا تزيد عن نصف كيلو من القمح أو العدس أنواع من الحلويات التي انقرضت كالقوم والقنبز والكعكبان و الراحة والفيصلية ، وكانت توضع في مرتبانات لها أغطية تصف على الرفوف وكنا أحيانا لشدة فقر الأسرة نشتري الشاي والصابون و بعض أدوات المطابخ كالمنخل و السكين و ملاقط الغسيل وليف الحمَام ، وحجار النيلة وأبر الخياطة ، والملح والفلفل و القهوة والهال..


ومثل هذه المعروضات في الدكان الوحيد كانت تجمع الذباب ، فكنا نلاحظ شريطا لاصقا يتدلى من أعلى الدكان لارتفاع أعلى من الرأس بقليل ، وقد التصق به الذباب حتى أصبح لونه أسودا لكثرة الذباب الملتصق به وقد يكون هذه الشريط مليء بالسكر الممزوج بمادة لاصقة تغري الذباب وتكون فيها نهايته.

لن أزيد على كلام الشيخ الحديد ولكن هل تقوم السفارة الأمريكية أو الإسرائيلية بوضع السكر والمادة اللاصقة من اجل استدراج ضعفاء النفوس؟ وهل تكون "البراكات" الحكومية الطريق الوحيد لرؤية الذباب وهو يلتصق بشريط بعض السفارات الأجنبية والتي ذكرها الشيخ الحديد في بيانه؟

اللهم زد في بركة الحكومة واظهر لنا لاصق بعض السفارات ..
royaalbassam@yahoo.com






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :