facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على قطع أثرية وعملات عربية نادرة في بولندا


14-10-2018 09:46 AM

عمون- عثر مزارعون في بولندا على عملات فضية يعتقد أنها تعود لأكثر من ألف سنة، ضمن مجموعة من القطع الأثرية والمجوهرات التي وجدوها مدفونة في الأرض.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن عملات نادرة بينها دراهم عربية تعود للقرن العاشر، من بين 300 قطعة أثرية عثر عليها في شمال غرب بولندا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية لجمع اكتشافات قديمة وقيمة في بولندا، بعد مشروع أطلق عام 2015 جراء العثور على قطع أثرية قديمة في منطقة زارناو البولندية.

وأوضح الباحث وعالم الآثار مارسين دزيويانوفسكي، الذي شارك في عمليات البحث، أنه يعتقد أن «المزارعين القدامى قاموا بتوزيع ودفن الكنوز في الحقول منذ عقود».

وتابع: «ما دفعنا للقيام بعمليات الحفر، هم السكان المحليون الذين بدأوا يعثرون على عملات معدنية قديمة في أراضيهم».

وأضاف دزيويانوفسكي: «لقد نجحنا في العثور على عملات نادرة وقديمة مثل الدراهم العربية وبعض القطع النقدية الأخرى، بما في ذلك قطعة نقدية نادرة للغاية تنسب إلى قبيلة الفولجا - كاما».

كما أشار أيضا إلى أنه لا يزال من الممكن العثور على العديد من القطع المثيرة للاهتمام، حيث إن مشروع الحفر والكشف عن آثار أخرى مستمر. (الشرق الاوسط)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :