facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انا مين وأنت مين يا نحنا المنسيين!؟


عروبة الحباشنة
14-10-2018 03:14 PM

فيروز تأتي صاخبة ، كمعول فلاحٍ لم يعتد هزيمة الأرض ، وساعدان رَسما الأردن في خارطة الكفاح والسلاح ، لكن الأردني اليائس يُطارد خيوط دخان ، علهُ يتجرع من السيجارة مُهدِأ مؤقَت أمام الجوع والفقر !

وما بين البوتكس وصوت صفير الأمعاء " عِلة " وما بين اللص والنظيف " نِقمة " وما بين غسيل الأموال وشاجب الحرام " قِلة" ومابين شهادة الدكتوراة وشهادة الفهم " حكمة " ، تقف جميع تناقضات الحياة كالجبل ؛ مُعلنةً صوت الباعة عبر أرصفة البطالة وصوت المُسحج أمام" سارية العلم " تلك التي تشحذ " على قولهم " الهمم !

سيكلوجياً ، تتناقص مشاعر الإنتماء كلما شعر " المواطن " بالمهانة وكلما دعى الله بحلول الأجل ويوم القيامة ومابين الحالتين أنتظرُ أنا بفارغ الصبر " زرقاء اليمامة " !

أُخاطب السادة أصحاب السيادة ، من القمة حتى المُنتصف ، وحوش " ملف الإقطاعيين " وحوش السياسة ممن يؤمنون بالحرية والراديكالية صباحاً ثم يزورون في الصالونات السياسية !

لماذا أكلتم جسد الأردن وبعتم الوطن في مزادٍ علنيٍ فاضح وكلبكم أمام قصوركم " نابح " ، نحتاج اليوم تيار وطني مؤمن ومُخلص لتلك الوجوه التي من المفترض أن تركن في سجن سواقة على أقل تقدير !

لكنه الزمن زمانكم الدنىء الذي كَبركم وأنت صِغار فبعتم القدس واستبدلتم الشيكل بالدولار وبعتم الباقورة فضاعت الأرض وذبل الزرع في الحاكورة ، أغتلتم لسان حالنا وأرهقتم أجيالنا بلعبة الأمن والأمان فنفثتم الخوف حتى نبت جيل هش ومفرغ من وطنيته وقضاياه وهاهنا تستفيق حماقة الأقدار !




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :