facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الزيتونة" تشارك في الاجتماع التنسيقي لدعم تعليم الطلبة اللاجئين(RESCUE ) في برلين


15-10-2018 03:58 PM

عمون- شاركت جامعة الزيتونة الأردنية في الاجتماع التنسيقي للشركاء في المشروع الخاص بدعم تعليم الطلبة اللاجئين (RESCUE ) الذي تموله المفوضية الأوروبية ضمن إطار برنامج إيراسموس بلس لبناء القدرات والذي نظمه اتحاد الجامعات المتوسطية(UNIMED) في جامعة برلين التقنية.

و قدم رئيس الجامعة ومنسق المشروع على مستوى الجامعة الدكتور تركي عبيدات ملخصا عن إنجازات الجامعة التي تم تحقيقها منذ انطلاق المشروع في شهر تشرين الأول 2016.

وتم خلال الاجتماعات التي شارك فيها نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور هاني الميمي مناقشة مستوى الإنجاز في إنشاء وحدة دعم العمليات الطلابية للاجئين المسماة R-SOS وهي من أهم أهداف المشروع والتي من شأنها تقديم الدعم اللازم للاجئين والطلبة المحليين على السواء. حيث تم تدريب فريق تشغيل وحدة R-SOS بعقد خمسة ورش تدريبية محلية من أصل ستة بالاضافة الى الانتهاء من الزيارة الدراسية الأولى من أصل ثلاث زيارات تم تحديد مواعيدها واماكن انعقادها.

بالاضافة الى إنشاء موقع إلكتروني يخص وحدة R-SOS وتحديد المحتويات التي ينبغي عرضها في الموقع ، وتخصيص جلسة أخرى للجودة حيث تم عرض نقاط القوة والضعف في الموضوعات الرئيسية التي تغطيها استبيانات الجودة في إدارة المشاريع.

وناقش وفد الجامعة خطة الانتشار والتوعية التي تم وضعها من أجل التعريف بالمشروع وأهدافه ومن أجل نقل التجربة لجامعات محلية أخرى، واتفق جميع الشركاء على تحسين نوعية وكمية أنشطة النشر من أجل ضمان الاستغلال المستقبلي للمشروع.

وفي ختام الاجتماعات اتفق المشاركون على اجتماع الشركاء التنسيقي القادم بحيث يكون في مدينة أربيل في كردستان العراق في كانون الثاني من العام القادم .

وشارك في الاجتماع عدة دول هي: إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا، تركيا، لبنان، كردستان العراق، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :