facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صور من سد عين الزرقاء تظهر انخفاض منسوب المياه فيه


27-10-2018 05:43 PM

عمون - التقطت عدسة عمون صورا لسد عين الزرقا اليوم السبت، ويظهر انخفاض منسوب المياه داخله بشكل واضح.

ومن جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة لـ عمون إن سد زرقاء ماعين كان تخزينه صفر قبل الهطول الاخير في اول شتوة تشهدها المملكة ويخزن حاليا حوالي ٤٩٥ الف متر مكعب.

واكد أنه لاصحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول فتح بوابات سد زرقاء – ماعين ما أدى إلى حدوث سيول في المنطقة يوم الخميس الماضي.

كما أكد أن السد يبعد عن موقع الحادث اكثر من ٢٠ كم ولا توجد له بوابات اصلا حتى يتم فتحها"، وقال "كل ما ينشر بهذا الصدد لا أساس له من الصحة".

وأوضح أن السد يوجد له مهرب أسفله عبارة عن انبوب قطر ٥٠٠ ملم لتسييل كميات قليلة ليستفيد منها المزارعون على مجرى الواد.

واشار إلى أن السد بُني العام الماضي عبر ائتلاف شركة باكستانية مع مقاول محلي وجرى تجريبه العام الماضي وهو سليم 100 %، ولا تشوبه اي شائبة و تجرى للسدود صيانة دورية عادة.

ونفت وزارة المياه والري أن يكون السد هو المتسبب بحادثة البحر الميت والتي راح ضحيتها 21 وفاة و35 إصابة، مؤكدة أنه توجد حاليا فيه طاقة تخزينية تصل إلى حوالي ٤٩٥ ألف مترمكعب وبنسبة تصل إلى نحو 25 % من طاقته التخزينية البالغة 2 مليون مترمكعب.





  • 1 فهد العلي 28-10-2018 | 04:13 PM

    ورد خبر عن وقف ضخ المياه عن مناطق في عمان والزرقاء بسبب انه ونتيجة للظروف الجوية والفيضانات الضخمة في منطقة وادي الزارة ماعين مما ادى الى انهيار الجسر بالموقع وانهيار الخط الناقل الزارة ماعين.
    وبالتالي هل هناك انهيار فعلي لخط الزارة ماعين؟ وهل منطقة انهيار الخط قبل أو بعد منطقة الحادث؟ لأنه إن كانت قبل المنطقة، فانهيار الخط سيؤدي إلى تسرب وفيضان هائل للمياه الموجودة في الخط من عمان حتى منطقة البحر الميت. و وكم حجم الانهيار وكمية المياه الهائلة المتسربة منه ومسارها

  • 2 فهد العلي 28-10-2018 | 04:17 PM

    فهمونا وفهموا عمر سلامة هل أخر صورة هل هي بوابة مفتوحة ولا إيش بالزبط ؟؟

  • 3 د. محمد نور الحمد 28-10-2018 | 05:19 PM

    مفارقة عجيبة جدا السيول جرفت الحجر والبشر والجسور،،،، ومع ذلك لم يمتلىْ السد بالماء؟ لماذا؟؟؟!! ان لم تقومو بافراغه يعني انالسد قد بنة فو موقع خاطىء؟؟؟ من يحساب وزارة المياة على هذا الخطاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :