facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الادارية" تلغي قرار وزير العدل بتحديد صحف الاعلانات القضائية


30-10-2018 11:21 AM

عمون – سحر القاسم – الغت المحكمة الادارية اليوم الثلاثاء قرار وزير العدل بتحديد الصحف الاكثر انتشارا والتي كانت الوزارة حددتها بثلاث صحف هي الرأي والدستور والغد وذلك لغايات نشر الاعلانات القضائية فيها.

وكانت صحيفتي صدى الشعب والامم تقدمتا بدعوى امام المحكمة الادارية بواسطة المحامي الدكتور عبد المجيد الغويرين للطعن بقرار الوزير باعتبار ان المعيار الذي اتخذه الوزير مخالفا للقانون، حيث اوجب القانون اختيار الوزير لصحيفتين وليس ثلاث صحف، كما ان الوزير كان ترك للقاضي حرية اختيار صحيفتين من الصحف الثلاث التي حددها هو باعتبارها الاكثر انتشارا.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة رئيس المحكمة القاضي وحيد ابو عياش ان القرار مخالفا للقانون.
ويذكر ان القرار قابلا للطعن امام المحكمة الادارية العليا.

من جهته قال مدير عام صحيفة صدى الشعب الزميل الصحفي محمود فطافطة في تصريح لـ عمون سنطالب وزارة العدل بتعويضات عن الخسائر التي لحقت بالصحيفتين جراء قرار الوزير وحرمان الصحيفتين من نشر تبليغات المحاكم والتي تتجاوز 2 مليون دينار.

وشكر الفطافطة القضاء الاردني على احقاقه الحق والعدالة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :