facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجماع قانوني حول ضرورة تغيير قواعد التنقل عبر جسر الملك حسين


30-10-2018 12:01 PM

عمون - اجمع العديد من القانونين المتخصصين بقوانين الجنسية ومن بينهم مستشارين لدى دائرة الاوقاف الاردنية انه لا يوجد اي ضرر على اقامة المقدسيين في حال السفر على جسر الملك حسين مستخدمين وثيقة اللاسية باسية بدل التصريح.

وقد زادت مطالبات المقدسيين للحكومة الاردنية بتغيير قواعد السفر عبر الجسر لتخفيف على التكلفة الباهضة لسفر المقدسيين ارضا حيث يكلف التصريح كل مرة 220 شيكل (45 دينار) لكل شخص ولكل سفرة في حين ان تكلفة وثيقة السفر 75 شيكل (15 دينار) ولمدة خمسة سنوات.

وقال احد المحاميين المعتمدين لدائرة الاوقاف الاردنية انه لم يسمع عن اي شخص سافر مستخدما اللاسية باسية ومنع من العودة او تعرض لخسارة اقامته في القدس واعطى مثال على ذلك ان من يسافر عبر مطار اللد لمطار الملكة عالية بوثيقة السفر نفسها لا يواجهه اي مشكلة.

ومن الجدير ذكره ان المواطنين المقدسيين "يتبرعوا" يوميا حوالي 20 الف دينار للاحتلال ثمن التصاريح غير الضرورية علما ان مدة سريان التصريح هي فقط ثلاث سنوات في حين ان اللاسية باسية اصبحت مدة سريان مفعولها خمسة سنوات. كما وقد توقفت اسرائيل احتجاز الهوية على الجسر كما كان سابقا وبذلك يمكن استخدام الهوية المقدسية للتأكد من ضرورة احتفاظ المسافر باقامته في القدس اذا سافر بطرق غير التصريح المكلف.

هذا وتقوم احدى مؤسسات الابحاث في القدس تقوم بدراسة مفصلة في هذا المجال وستقدم نتائج دراستها للمسؤولين الاردنين في هذا الخصوص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :