facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





من هم .. ؟


الدكتورة شروق أبو حمور
01-11-2018 01:52 AM

من هم كراسي البلد حسب مفاهيمكم وقيمكم ومتعتقداتكم في الأردن؟
هل هم أبناء العشائر؟
هل هم المثقفون والمتعلمون؟
هل هم من يملكون الدينار ويصولون ويجولون؟
وكراسي البلد هل هو مصطلح للذكور، وماذا نطلق على الإناث مصطلح يليق بفخامة زوجة وأخت وابنة ومعشوقة كرسي البلد؟ هل هُن نمارق البلد؟
أرى أن أبناء العشائر والمثقفون والمتعلمون إذا كانوا يملكون فهم كراسي البلد، أما اذا كنت من أبناء العشائر ولكنك في لقمة عيشك حائر فحالك حال الآخرين، وأما المثقفون والمتعلمون فهم يملكون العقول والتفكير والتدبير، هم لا تعنيهم إن كانوا كراسي البلد أم وساداتها، لأنهم يدركون ويحللون ويوما ما سيكونون ضلع البلد، فالمسميات والرتب والشكليات لا تهمهم بقدر سلامة الوطن.
أما تلك الفئة التي يملكون ويصولون ويجولون، وعن كراسي البلد دائما ينتمون ويتحدثون، ويدعون أنهم هم الحامون، وقد يكونون على العديد من الشهادات حاصلون، ولكن تفكيرهم وتوظيفهم لها كشيطان ملعون، فهؤلاء وإن قالوا بأنهم كراسي البلد فلن يصدقهم ويثق بهم أحد.
كراسي البلد هم:
المخلصون، المتحابون، المتعلمون، المثقفون، الذين دائما للحق ينطقون، ولا يهابون في حب الوطن وسلامته أن يقولوا الحق في وجه الطاغون، كراسي البلد هم من يستيقظون كل صباح وينطلقون أملا في الإصلاح، يهتفون ويعملون وعلى أمل في يوم مشرق يمضون.
وما أجمل كراسي البلد إذا كانت فئة متعلمة ومثقفة وتجمع أصولا عشائرية بعيدا عن الهمجية، وتملك العزة والهيبة والسهول والجبال الخضراء والزهور الندية، عندها فقط:
سينطلق الجميع في تلك السهول يعملون ويكسبون، ولن تحتاج لتطلق على نفسك الألقاب، فعملك هو الشاهد والمراقب، فالجميع سيدركون وقتها من تكون؟

" كراسي البلد هم من يفعلون لا من الألقاب بالوراثة يتناقلون"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :