facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعةُ الأردنيَّةُ .. بقيادة الحكيم


الدكتور صهيب الهروط
14-11-2018 11:32 PM


بلا شك ، فإن إسناد مهمة رئيس الجامعة الأردنية إلى الطبيب الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة ، لم تكن صدفةً ، فالرجل يمتلك من الحكمه ما يؤهله لذلك , ولا اعتقد أن هذه الصفات تتعارض مع ما يجب أن يُنادى به من قبل طلبته بلقب (حكيم). فالصفة اختلطت بالمهنة , فتأكدنا بأن ربان الاردنية حكيم ولا ننسى ما يمتلك من مؤهلات و خبرات أكاديمية و إدارية أهلته لذلك دون منة من احد.
الحكيم , بدأ بمعاينة الجامعة الاردنية من خلال الزيارات واللقاءات المبرمجة وغير المبرمجة , وهو العارف بما يعتريها من صعوبات مالية وإدارية وأكاديمية في بعض الأحيان ، كيف لا ؛ وهو من إبتدأ حياته الجامعية فيها طالباً إلى أن اصبح رئيساً لها ، ولا أعتقد بأن هنالك شكاً يساور أياً منا ، بأن جعبة الحكيم تحمل الأمل القادم ، لأنه يريد للأردنية مزيداً من التماسك والقوة في الأيام القادمة ، وأنه سوف ينزع كل ما علق بها عبر السنين ، ليعيد لها رونقها الجميل و القها الذي يعرفه عنها .
الحكيم عندما وصل إلى قمة الهرم في رئاسة الجامعة الأردنية ، نعلم ان لديه ما يكفي من مؤهلات تصنع الخطط والبرامج التي سيلمس نتائجها جميع من يقبع في هذه النقطة من وطننا الغالي ، وأن هذه البرامج والخطط تحتم على الجميع الوقوف في صف الجامعة ، دون أن نصدر أحكامنا جزافاً ، أو أن نضع العراقيل هنا أو هناك ، لأن المعظلة المالية هي السبب فيما وصلت إليه الجامعة من تراجع في بعض الجوانب ، و في الوقت ذاته متناسين بأننا قصرنا في بعض الأوقات في السهر والحمى لأجلها .
المشاهد لحقبة الحكيم القصيرة في سدة الجامعة الأردنية ، يلاحظ بأن هنالك إرتياحٌ مسبوغٌ بالتفاؤل من قيادته للجامعة خلال الأربع سنوات القادمة ، لما عُرف عنه من إنجازات في المجالات التي عمل بها سابقاً ؛ سواء إبان إدارته لمستشفى الجامعة ، أو المواقع الإدارية الأكاديمية التي تبوءها أيضاً .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :