facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاء الأردني يرفض تسليم سوري للإمارات


19-11-2018 12:40 PM

عمون – سحر القاسم – رفض القضاء الأردني تسليم مواطن سوري الجنسية إلى دولة الإمارات العربية متهم بإصدار شيك بدون رصيد لعدم توفر شروط التسليم.

وقالت محكمة التمييز أعلى جهة قضائية إن المطلوب تسليمه هو سوري الجنسية وصادر بحقة نشرة دولية حمراء.
وأضاف القرار أن مدير الشرطة العربية الدولية (الإنتربول) كان وجه لقاضي صلح عمان كتابا يفيد أنه مطلوب التسليم للسلطات الإماراتية وقرر قاضي الصلح عدم تسليمه لعدم توفر شروط التسليم وأيدته في الحكم محكمة استئناف عمان.

وأكد قرار محكمة التمييز وجود اتفاقية لتسليم المجرمين فيما بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة هي اتفاقية التعاون القانوني والقضائي لسنة 1999 وهي واجبة التطبيق.

وأضاف القرار أن المادة 39 من اتفاقية التعاون القضائي بين الأردن والإمارات نصت على حالات لتسليم الوجوبية ومنها إذا كان الشخص محكوم عليه من محاكم الدولة طالبة التسليم بعقوبة سالبة للحرية لمدة ستة أشهر على الأقل أو بعقوبة أشد في قوانين كل منها، وأن الحكم الصادر عن محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية يتضمن الحكم على المطلوب تسليمه بجرم إصدار شيك بدون رصيد والحكم عليه بعد إدانته بالحبس ثلاثة أشهر.

وبين القرار أن الاتفاقية تشترط أن تكون العقوبة ستة أشهر على الأقل وبالتالي فإن شروط التسليم تكون غير متوافرة بحق المطلوب تسليمه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :